وزير الشؤون المدنية الفلسطيني:ناقشت مع وزير الخارجية الإسرائيلي قضايا سياسية ومسائل ثنائية

وزير الشؤون المدنية الفلسطيني:ناقشت مع وزير الخارجية الإسرائيلي قضايا سياسية ومسائل ثنائية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2022ء) أعلن وزير الشؤون المدنية الفلسطيني، حسين الشيخ، أنه ناقش مع وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، قضايا سياسية، لافتًا إلى أنه أكد على ضرورة وجود أفق سياسي بين الطرفين يرتكز على الشرعية الدولية.

وقال الشيخ، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الأحد "ناقشت مع وزير الخارجية الإسرائيلي قضايا سياسية ومسائل ثنائية وأكدت على ضرورة وجود أفق سياسي بين الطرفين يرتكز على الشرعية الدولية"​​​.

وأضاف في تغريدة أخرى، أنه "سيتم الإعلان عن 500 اسم غدا لعائلات فلسطينية حصلت على الهويات الفلسطينية".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، أكدت أن "لابيد عقد لقاء مع وزير الشؤون المدنية الفلسطيني، حسين الشيخ، في لقاء غير معلن من قبل".

(تستمر)

هذا وعقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الشهر الماضي، لقاء مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، بحثا خلاله القضايا الأمنية والاقتصادية المشتركة.

وقال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إنه "التقى الرئيس محمود عباس بالوزير بني غانتس ، حيث تناول الاجتماع اهمية خلق افق سياسي يؤدي الى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية، وكذلك الاوضاع الميدانيه المتوتره بسبب ممارسات المستوطنين ، وتناول الاجتماع العديد من القضايا الأمنية والاقتصادية والانسانية".

وجاء في بيان صدر عن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، أن "وزير الدفاع بني غانتس استضاف الليلة رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن في منزله في روش هاعين، ناقش الاثنان مختلف القضايا الأمنية والمدنية، استمر الاجتماع قرابة ساعتين ونصف".

وأضاف البيان أن "غانتس أبلغ رئيس السلطة أنه ينوي مواصلة تعزيز إجراءات بناء الثقة، وأكد الوزير على الاهتمام المشترك في تعزيز التنسيق الأمني ​​والحفاظ على الاستقرار الأمني ​​ومنع الإرهاب والعنف".

ووصفت الصحافة الإسرائيلية اللقاء بالتاريخي، حيث يعتبر هذا هو أول لقاء رسمي يعقده الرئيس الفلسطيني عباس في إسرائيل منذ عام 2010، دون الأخذ بعين الاعتبار حضور عباس إلى جنازة الرئيس الأسبق شيمون بيريز في عام 2016.

أفكارك وتعليقاتك