الغرب يستخدم أوكرانيا كأداة لتعزيز مصالحه الإقليمية وزعزعة استقرار الوضع -الخارجية الروسية

الغرب يستخدم أوكرانيا كأداة لتعزيز مصالحه الإقليمية وزعزعة استقرار الوضع -الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2022ء) أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين، أن الغرب يستخدم أوكرانيا كأداة لتعزيز مصالحه الإقليمية، وكمنطقة للتجربة.

وقالت المتحدثة: "ينظر الغرب إلى أوكرانيا على أنها أداة نفوذ وتنفذ مصالحه في المنطقة، وإلى زعزعة استقرار الوضع ، والتأثير في بعض القضايا ، والاتهامات ضدنا لا نهاية لها"​​​.

لفتت زاخاروفا، إلى أن روسيا تنتظر من الولايات المتحدة ردا خطيا على جميع نقاط المقترحات الخاصة بالضمانات الأمنية وموسكو تظهر "التعاون" الكامل بهذا الصدد.

وأضافت زاخاروفا: " قدمنا ​​مقترحات مكتوبة لشركائنا الغربيين ، والولايات المتحدة في المقام الأول. كنا منفتحين للغاية بهذا الصدد، واستجبنا على الفور لرغبتهم في عقد اجتماع توضيحي.

(تستمر)

... ننتظر ردا خطيا على جميع نقاط المقترحات الخاصة".

وعقد اجتماع "مجلس روسيا – الناتو"، في بروكسل، يوم 12 كانون الثاني/يناير الجاري؛ وجاء في أعقاب المحادثات بشأن الضمانات الأمنية بين روسيا والولايات المتحدة، يومي 9 و10 من ذات الشهر، في جنيف.

هذا وأعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن الأربعاء الماضي، أن الولايات المتحدة لن تقدم رداً مكتوباً على المقترحات الروسية حول الضمانات الأمنية.

وترفض روسيا اتهامات الدول الغربية وأوكرانيا، بممارسة "أعمال عدوانية" والإعداد لمهاجمة أوكرانيا؛ مؤكدة أنها لا تهدد أحداً، ولن تهاجم أحداً.

وترى موسكو في التصريحات حول "العدوان الروسي" المزعوم، ذريعة لنشر المزيد من المعدات العسكرية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) بالقرب من الحدود الروسية.

أفكارك وتعليقاتك