واشنطن تأمر عائلات الدبلوماسيين الأميركيين بمغادرة السفارة في كييف

واشنطن تأمر عائلات الدبلوماسيين الأميركيين بمغادرة السفارة في كييف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2022ء) . أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، أنها أمرت بمغادرة أفراد عائلات موظفيها المؤهلين من سفارتها في أوكرانيا، مؤكدة إنه يجب على جميع المواطنين التفكير في المغادرة بسبب تهديد روسيا بالقيام بعمل عسكري​​​.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، " سمحت وزارة الخارجية في 23 كانون الثاني/يناير 2022، بالمغادرة الطوعية للموظفين الأميركيين المعينين مباشرة وأمرت بمغادرة أفراد الأسر من سفارة كييف بسبب استمرار تهديد روسيا بالقيام بعمل عسكري".

(تستمر)

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن مسؤولين في الإدارة الأميركية، اليوم أن الرئيس جو بايدن يفكر في نشر الآلاف من القوات والسفن والطائرات الأميركية في دول البلطيق وأوروبا الشرقية بسبب تهديد روسيا بالقيام بعمل عسكري ضد أوكرانيا.

هذا وتتهم واشنطن وبروكسل، روسيا، بالتحضير لغزو أوكرانيا، وهو ما ترفضه موسكو، في مناسبات عدة مشددة على أن هذه الاتهامات ذريعة لزيادة الحضور العسكري لحلف الناتو على حدود روسيا.

وترى موسكو في التصريحات حول "العدوان الروسي" المزعوم، ذريعة لنشر المزيد من المعدات العسكرية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) بالقرب من الحدود الروسية.

أفكارك وتعليقاتك