الولايات المتحدة تسلم أوكرانيا مساعدات دفاعية بقيمة 200 مليون دولار - وزارة الخارجية

الولايات المتحدة تسلم أوكرانيا مساعدات دفاعية بقيمة 200 مليون دولار - وزارة الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2022ء) أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، تسليم أوكرانيا امس الأحد مساعدات دفاعية بقيمة 200 مليون دولار.

وقالت مسؤولة أمريكية رفيعة المستوى في الوزارة، اليوم الاثنين: " تم تسليم أوكرانيا امس مساعدات دفاعية بقيمة 200 مليون دولار"​​​.

ولفتت إلى أن بلادها تتخذ خطوات الآن لأن روسيا نشرت 100 ألف جندي على الحدود الأوكرانية، مؤكدة، "لا نعرف ما إذا كان (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين قد اتخذ القرار النهائي بالغزو ، لكنه وفر جميع الوسائل للقيام بذلك."

وأضافت المسؤولة: "نواصل إعادة تأكيد التزامنا بسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية ... أستطيع القول إن سفارة الولايات المتحدة في كييف ستواصل العمل دون انقطاع لدعم أوكرانيا في هذه اللحظة الحرجة".

(تستمر)

هذا وأعلن وزير الدفاع الأوكراني، اليكسي ريزنيكوف، امس عن وصول دفعة ثانية من الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا، بوزن يتجاوز 80 طنا.

ووصلت السبت إلى أوكرانيا دفعة أولى من المساعدات العسكرية الأمريكية تشمل أكثر من 90 طنا من الأسلحة بما في ذلك الذخائر.

هذا وتتهم واشنطن وبروكسل، روسيا، بالتحضير لغزو أوكرانيا، وهو ما ترفضه موسكو، في مناسبات عدة مشددة على أن هذه الاتهامات ذريعة لزيادة الحضور العسكري لحلف الناتو على حدود روسيا.

وترى موسكو في التصريحات حول "العدوان الروسي" المزعوم، ذريعة لنشر المزيد من المعدات العسكرية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) بالقرب من الحدود الروسية.

أفكارك وتعليقاتك