الرئيس البيلاروسي: محاولات الضغط من الولايات المتحدة هي نبرة توجيهية لبيلاروس

الرئيس البيلاروسي: محاولات الضغط من الولايات المتحدة هي نبرة توجيهية لبيلاروس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2022ء) أعلن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الإثنين، أن محاولات الضغط والتهديدات من الولايات المتحدة هي نبرة توجيهية تجاه بلاده.

وقال لوكاشينكو، بحسب وكالة" بيلتا": " منذ يوم واحد فقط، تم إطلاعي على الموقف المهدد لوزارة الخارجية الأميركية​​​. لقد جاؤوا إلى دبلوماسيينا في نيويورك وهددونا: نعم، إذا سمحت لبوتين وروسيا، بهذا، فسنقوم بفرض عقوبات. وإذا أعدتم هذه الأسلحة النووية إلى بيلاروس، فسيحدث هذا وذاك. كما ترون، فهذا نوع من نبرة توجيه تجاه بيلاروس ".

وأضاف لوكاشينكو، معقباً على موقف الولايات المتحدة بشأن بيلاروس: "اسمعوا، لن تسيئوا لنا أكثر(مما هو موجود). لكن إذا أردت أن توصلوننا إلى حافة الهاوية، حسنًا، أنتم تعلمون كيف سنرد على هذا.

(تستمر)

فلذلك، في سياق تطور الوضع حولنا، هنا في المنطقة، ومع لجنة واشنطن الإقليمية، لن يكون الأمر أسهل بالنسبة لنا "سيتعين علينا الدفاع عن حدود بلدنا بالطريقة الصحيحة. ونعرف كيف وسنفعل ذلك. وليس لدي أي شك في هذا".

وفي وقت سابق، وصفت وزارة الخارجية الروسية، التصريحات الأميركية بشأن تغيير الدستور البيلاروسي، بحيث يسمح بنشر أسلحة نووية روسية هناك، بأنها تكهنات.

وكان مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية قد عبر عن خشية بلاده من احتمال أن يصبح تواجد القوات الروسية في بيلاروس، لإجراء مناورات عسكرية، دائماً، وبالتالي، ما يمهد لنشر أسلحة نووية روسية في هذا البلد المتاخم لأوكرانيا وبولندا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك