الإمارات تعلن تدمير منصة إطلاق صواريخ في الجوف شمالي اليمن بعد إطلاقها صاروخين على أبو ظبي

(@FahadShabbir)

الإمارات تعلن تدمير منصة إطلاق صواريخ في الجوف شمالي اليمن بعد إطلاقها صاروخين على أبو ظبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2022ء) أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، تدمير منصة إطلاق صواريخ بالستية، تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في الجوف باليمن، بعد إطلاقها صاروخين بالستيين على أبو ظبي.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الاثنين، إن "قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع تعلن عن نجاح طائرة (F16) الساعة 0410 بتوقيت اليمن من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية مديرية الحزم بالجوف فور إطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي واللذان تم اعتراضهما بنجاح من قبل دفاعاتنا الجوية"​​​.

وكانت جماعة أنصار الله، أعلنت اليوم الإثنين، تنفيذ "عملية واسعة" في "العمق الإماراتي"، واستهداف مناطق حيوية في السعودية.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله، إن "عملية (إعصار اليمن الثانية) استهدفت العمقين السعودي والإماراتي".

(تستمر)

وأوضح أنه "تم استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في عاصمة العدو الإماراتي، أبوظبي، بعدد كبير من صواريخ ذو الفقار الباليستية".

وأشار البيان إلى أنه "تم استهداف مواقع حيوية وهامة في دبي بعدد كبير من الطائرات المسيرة نوع (صماد 3)".

كما أعلن البيان أنه "تم دك عدد من القواعد العسكرية في العمق السعودي في منطقة شرورة ومناطق أخرى بعدد كبير من الطائرات المسيرة نوع (صماد 1) و(قاصف 2)".

ولفت إلى أنه "تم استهداف مواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعدد كبير من الصواريخ الباليستية وقد حققت العملية أهدافها بدقة عالية".

وجددت جماعة أنصار الله نصحها للشركات الأجنبية والمستثمرين في دولة الإمارات بمغادرتها "كونها أصبحت دولة غير آمنة".

وأكد البيان أن "الإمارات معرضة للاستهداف بشكل مستمر طالما استمرت في عدوانها وحصارها للشعب اليمني".

وكانت جماعة أنصار الله، أعلنت تبنيها الأسبوع الماضي قصف مواقع في منطقة المصفح ومطار أبو ظبي في الإمارات ومواقع أخرى في السعودية، الأمر الذي قوبل بتنديد إقليمي وعربي ودولي كبير.

أفكارك وتعليقاتك