روسيا تفي دائما بالتزامات توريد الغاز إلى أوروبا ولم تعط سببا للشك في موثوقيتها- بيسكوف

روسيا تفي دائما بالتزامات توريد الغاز إلى أوروبا ولم تعط سببا للشك في موثوقيتها- بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2022ء) وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، مزاعم احتمال قيام روسيا بقطع إمدادات الغاز عن أوروبا، بأنها مثال ساطع على هستيريا المعلومات المضللة، مشيراً إلى أن روسيا دائما تفي بالتزاماتها التعاقدية ولم تعط سببا للشك في موثوقيتها.

وقال بيسكوف للصحفيين، رداً على سؤال ما إذا كانت روسيا مستعدة للتخلي عن توريد الغاز إلى أوروبا حال فرض عقوبات عليها، وهو ما تخشاه بريطانيا: "إن هذا مثال ساطع آخر على هستيريا المعلومات المضللة​​​. الهستيريا المرتبطة بالحشو المضلل والاستفزاز. إنه مثال ساطع".

وأضاف بيسكوف: "روسيا كانت في أصعب لحظات علاقاتنا (مع الغرب) ضامناً موثوقاً به لأمن الطاقة في أوروبا، وفي أصعب لحظات المواجهة بين الشرق والغرب، أوفت روسيا بشكل لا تشوبه شائبة بالتزاماتها التعاقدية".

(تستمر)

ورداً على سؤال حول ما إذا فرضت عقوبات بالفعل، هل ستواصل روسيا التعامل بنفس الطريقة، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية: "روسيا لم تعط سببا أبدا للشك في موثوقيتها".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه من الغباء أن تمنع الدول الأوروبية إطلاق مشروع "التيار الشمالي 2" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا، مشيراً إلى أن إمدادات الغاز الإضافية إلى السوق الأوروبية ستخفض بالتأكيد سعر الغاز.

وكانت الوكالة الفدرالية الألمانية لتنظيم قطاع الطاقة، قد علّقت بصورة موقتة آلية الترخيص لخط أنابيب الغاز " التيار الشمالي 2"، مبررة ذلك بعقبة قانونية، مشيرة إلى أن المصادقة على خط الأنابيب "غير ممكنة إلا في حال كان المشغّل "نورد ستريم 2 أي جي" مسجلاً بصورة قانونية بموجب القانون الألماني".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك