تجدد الاحتجاجات المناوئة للحكم العسكري بالسودان وقوات الأمن تفرق المتظاهرين بالغاز

تجدد الاحتجاجات المناوئة للحكم العسكري بالسودان وقوات الأمن تفرق المتظاهرين بالغاز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2022ء) تجددت الاحتجاجات المناهضة للحكم العسكري في الشارع السوداني، اليوم الاثنين، في ظل الجمود السياسي الذي تشهده البلاد عقب استقالة عبد الله حمدوك من رئاسة الحكومة، في 2 كانون الثاني/يناير الجاري.

وأفاد مراسل سبوتنيك في الخرطوم، بأن مئات المتظاهرين خرجوا إلى شوارع العاصمة اليوم ورددوا هتافات مناهضة للحكم العسكري، وطالبوا بتسليم السلطة للمدنيين​​​.

وانطلقت مسيرة نظمتها "لجان المقاومة" المناوئة للسلطة العسكرية في البلاد، من محطة بشدار في الخرطوم نحو القصر الجمهوري، لكن الأمن السوداني أطلق الغاز المسيل للدموع تجاههم قرب محطة شورني، ما دفعهم للتراجع.

وبحسب مراسل سبوتنيك، فقد أصيب العشرات من المتظاهرين، جراء الإطلاق الكثيف للغاز من قبل قوات الأمن السودانية.

(تستمر)

ويشهد السودان احتجاجات متواصلة منذ تشرين الأول/أكتوبر 2021، بعد إعلان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، حل مجلسي الوزراء والسيادة، وإعلان حالة الطوارئ، وهو ما اعتبرته أطراف سياسية سودانية "انقلابا عسكريا".

وأعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، في 2 كانون الثاني/يناير الجاري، استقالته بعد فترة قصيرة، من عودته لمنصب رئيس الوزراء، على وقع الاحتجاجات الرافضة للاتفاق السياسي الذي وقُع بينه وبي البرهان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك