تركيا.. شلل في حركة المرور بإسطنبول بسبب العواصف الثلجية

(@FahadShabbir)

تركيا.. شلل في حركة المرور بإسطنبول بسبب العواصف الثلجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2022ء) أدى سوء الأحوال الجوية والعواصف الثلجية بمدينة إسطنبول، الإثنين، إلى توقف حركة المرور ومعاناة السكان الذين ظلوا عالقين في الشوارع جراء انسداد الطرق بسبب تراكم الثلوج.

وأكد شهود عيان لوكالة سبوتنيك، توقف الحركة بالطرق الرئيسية في مناطق عديدة بمدينة إسطنبول من بينها باشاك شهير و باغجيلار وتسبب بتكدس السيارات على الطرق  لساعات طويلة.

وأشار شاهد عيان إلى أنه ظل في الطريق لأكثر من ساعتين بسبب تراكم الثلوج والزحام، لافتا إلى أنه اضطر لترك سيارته في الشارع والتوجه لمنزله سيرا على الأقدام بعد ساعات عمل طويلة وشاقة.

وقال إن السلطات المحلية المعنية لم تتخذ أي تدابير وإجراءات لتخفيف معاناة الناس وزحمة السير

وأكد شاهد عيان آخر أن العواصف الثلجية وتراكم الثلوج في الطرقات الرئيسية تسبب بازدحام بمحطات المترو وانتظار المواطنين لساعات طويلة في المحطة.

(تستمر)

ولا تزال حركة المرور مشلولة حتى هذه اللحظة وسط تكدس للمواطنين في الطرقات وأماكن النقل العام.

وأعلنت الخطوط الجوية التركية، في بيان على موقع تويتر، تعليق جميع رحلاتها من مطار اسطنبول حتى الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي من فجر الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية بالمدينة.

كما أعلن محافظ اسطنبول، علي يرلي كايا، في تغريدة على تويتر، حظر السفر من الولايات الأخرى إلى مدينة اسطنبول بسبب تساقط الثلوج بكثافة.

وأعلنت المديرية العامة للطرق السريعة، في بيان، إغلاق الطريق المؤدي إلى مدينة اسطنبول من ناحية منطقة تراقيا بسبب العواصف الثلجية.

وأشار البيان إلى أنه سيتم إيقاف جميع السيارات المتوجهة من الولايات التركية المختلفة إلى اسطنبول في مناطق مناسبة بولايات بورصة ويالوفا وكوجالي دوزجة ومنعها من التوجه إليها نتيجة العواصف الثلجية وتساقط الثلوج بكثافة.

أفكارك وتعليقاتك