عودة الأنترنت في اليمن بعد 4 أيام من الانقطاع

عودة الأنترنت في اليمن بعد 4 أيام من الانقطاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2022ء) عادت، فجر اليوم الثلاثاء، خدمة الأنترنت في اليمن، إلى العمل بعد توقف استمر 4 أيام.

وقالت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، عبر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسمها، إن "خدمة الأنترنت عادت إلى اليمن بعد انقطاع دام أربعة أيام بفعل غارات العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) التي استهدفت البوابة الدولية للإنترنت في الحديدة"​​​.

وتسبب انقطاع الأنترنت في اليمن، بحالة من الشلل إذ عانت شركات الاتصالات والبنوك من انقطاع الخدمة.

ويوم الجمعة الماضي، اتهمت جماعة "أنصار الله"، التحالف العربي بتدمير تجهيزات البوابة الدولية للإنترنت في اليمن، بغارة جوية استهدفت مبنى الاتصالات في محافظة الحديدة غرب اليمن من بين ثلاث غارات طالت مدينة الحديدة الساحلية، معتبرةً "استهداف الاتصالات وقطع اتصالات اليمن مع العالم الخارجي هدفه ارتكاب المزيد من الجرائم"، على حد قولها.

(تستمر)

في حين أعلن التحالف العربي، "استهداف أحد أوكار عناصر القرصنة البحرية والجريمة المنظمة في الحديدة"، حد تعبيره.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك