"أنصار الله": طيران التحالف دمر شبكة وأبراج اتصالات في محافظتي صنعاء وذمار

"أنصار الله": طيران التحالف دمر شبكة وأبراج اتصالات في محافظتي صنعاء وذمار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2022ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم الثلاثاء، تعرض شبكة وأبراج اتصالات إلى غارات جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، في محافظتي صنعاء وذمار في اليمن.

وقال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، إن "طيران العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) دمر بغارة شبكة الاتصالات في جبل حرورة بمديرية الحصن (جنوب شرقي صنعاء)"​​​.

وأضاف أن "العدوان دمر بـ 4 غارات أبراج الاتصالات في منطقة الكميم بمديرية الحداء (شمال شرقي) محافظة ذمار (جنوب صنعاء)".

وأشار إلى "شن طيران العدوان 4 غارات على منطقتي النهدين والحفا في مديرية السبعين (جنوب العاصمة)، وثلاث غارات على منطقة جَربان في مديرية سَنحان (جنوب صنعاء)، وغارتين على مديرية أرَحب (شمال صنعاء)".

(تستمر)

وتأتي الغارات على محافظتي صنعاء وذمار، عقب ساعات من إعلان "أنصار الله"، "مقتل عاملين اثنين وإصابة اثنين اثر استهداف طيران العدوان، بغارة إحدى المعدات التابعة لشركة الميو للطرقات في مديرية الحَزم (مركز محافظة الجوف)"، مشيرةً إلى "مقتل مواطن آخر في غارتين على سيارته في منطقة حَام شرق مديرية المُتون (غرب الجوف)".

في السياق، أفاد تلفزيون "المسيرة" بأن "طيران العدوان شن 21 غارة على محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، 15 غارة منها على مديرية حَريب (جنوب مأرب)، و5 غارات على مديريتي العَبدية والجُوبة (جنوب مأرب)، وغارة استهدفت سيارة مواطن في الخط العام بمنطقة براقش في مديرية مَجْزِر (شمال غربي مأرب)".

وذكر أن "العدوان شن غارتين على مديرية الصَفراء في محافظة صعدة (معقل جماعة الحوثيين شمال غربي اليمن)، واستهدف بغارة عقبة القَنذع في مديرية بيحان في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن)، ونفذ أخرى على مديرية حرض في محافظة حجة (شمال غربي اليمن)".

في المقابل، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء"، مضيفاً أن "العملية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية".

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك