قوات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية المركزية الروسية تجري 5 مناورات كبرى خلال العام الجاري

قوات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية المركزية الروسية تجري 5 مناورات كبرى خلال العام الجاري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2022ء) أعلن قائد قوات المنطقة العسكرية المركزية الروسية، الفريق أول ألكساندر لابين، أن تشكيلات الدفاع الجوي التابعة لهذه المنطقة، ستجري خمس مناورات كبرى، خلال عام 2022.

وتشمل هذه المناورات، تدريبات على إطلاق صواريخ الدفاع الجوي، وذلك في ميادين التدريب الواقعة بمقاطعة أستراخان، وجمهورية بورياتيا​​​.

وقال الفريق أول لابين، للصحفيين، "ستشارك الأطقم القتالية لمنظومات صواريخ الدفاع الجوي، من طراز إس 400 تريومف، وإس 300 فافوريت، بالإضافة إلى المنظومات المشتركة لصواريخ الدفاع الجوي والمدافع المضادة للطائرات من طراز بانتسير إس؛ في خمس مناورات كبرى لقوات الدفاع الجوي، خلال عام 2022.

سيتم التدريب القوات على تنفيذ مجموعة كاملة من المهام، وإطلاق صواريخ قتالية على أهداف، تماهي وسائل الهجوم الجوي لعدو محتمل".

(تستمر)

وخلال المناورات، حسبما أفاد المكتب الإعلامي، ستقوم القوات بتنفيذ تحركات مشتركة عبر مسافات طويلة؛ بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من المهام الخاصة بتجهيز مرابض النيران، وتغيير مناطق الانتشار، وعمليات خاصة بالدفاع الذاتي لمنظومات الدفاع الجوي.

ويشارك في المناورات نحو ألفي عسكريا من أفراد الأطقم القتالية ومراكز القيادة وضباط القيادة والسيطرة؛ بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 500 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

يشار إلى أن قوات المنطقة العسكرية المركزية تنتشر في عدد من المقاطعات الاتحادية الروسية؛ إضافة إلى القاعدة العسكرية المشتركة (201) في طاجيكستان، وقاعدة عسكرية مشتركة في قيرغيزستان، وكذلك وحدات على أراضي كازاخستان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك