مصر تعلن تفاصيل النسخة الخامسة من معرض "ايجبس" للبترول .. وتوقعات بمشاركة دولية واسعة

(@FahadShabbir)

مصر تعلن تفاصيل النسخة الخامسة من معرض "ايجبس" للبترول .. وتوقعات بمشاركة دولية واسعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2022ء) أعلن وزير البترول المصري، طارق الملا، اليوم الثلاثاء، تفاصيل إقامة النسخة الخامسة من معرض "ايجبس" الدولي للبترول، والذي سيقام في القاهرة، بين 14 و16 شباط/فبراير؛ وسط توقعات بمشاركة دولية واسعة.

وقال الملا، في مؤتمر صحفي، "سعداء بإطلاق النسخة الخامسة من معرض ايجبس، بعد توقف العام الماضي، بسبب وباء كورونا .. نتطلع إلى أن يكون المعرض هذا العام ناجحا .. وأن يشهد حضورا كثيفا".

وأضاف، "تأكيد الحضور، حتى الآن، ممتاز؛ سواء من الوزراء أو الشركات الدولية. سنشهد مشاركة من 40 شركة محلية وعالمية، وعدة أجنحة دولية".

ولفت الوزير إلى أن المعرض سيشهد مشاركة وزراء بترول وطاقة من 11 دولة؛ إضافة إلى أمناء المنظمات الدولية، كمنظمة مصدري النفط "أوبك".

(تستمر)

وتابع قائلا، "سيتضمن المعرض موضوعات جديدة تهم الصناعة البترولية العالمية، خاصة في ظل الاستعدادات الجارية للقمة العالمية للمناخ (كوب 27)، لدعم وتعزيز جهود قطاع البترول في خفض انبعاثات الكربون، والحفاظ على البيئة".

كما أكد الملا، أن المعرض سيشهد توقيع عدد من الاتفاقات مع الشركات العالمية؛ وقال "المكتب الفني يجهز، مع قطاعات الوزارة، المذكرات والاتفاقات التي سيتم توقعيها. ستكون هناك مجموعة من الاتفاقات لا بأس بها".

جدير بالذكر، أن المؤتمر هذا العام سيشهد مشاركة أمين عام "أوبك"، وأمين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، وأمين عام منتدى غاز شرق المتوسط، وكذلك منتجي البترول الأفريقيين، ومنتدى الطاقة العالمي، ومرصد الطاقة للمتوسط.

وبالإضافة إلى ذلك، يشارك وزراء النفط والطاقة من الأردن وجيبوتى واليمن والعراق وفلسطين وإسرائيل وقبرص والسنغال ونيجيريا وغينيا الاستوائية، وعدد كبير من رؤساء شركات البترول العالمية والمحلية.

ويقام المؤتمر هذا العام تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط .. تلبية احتياجات اليوم من الطاقة".

أفكارك وتعليقاتك