موراشكو: أكثر من 81 ألف من العاملين في المجال الطبي يشاركون في مساعدة مرضى فيروس كورونا

موراشكو: أكثر من 81 ألف من العاملين في المجال الطبي يشاركون في مساعدة مرضى فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2022ء) أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 81 ألف أستاذ ومعلم ومقيم شاركوا في تقديم الرعاية الطبية لمرضى فيروس كورونا المستجد، وهذا ضروري لتعويض النقص في العاملين في نظام الرعاية الصحية بعد ظهور سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا.

وقال موراشكو خلال اجتماع لرئاسة المجلس التنسيقي لمكافحة كورونا :"سد النقص في الموظفين هو أهم شيء يحتاجه النظام اليوم​​​. ولذلك، يعمل اليوم أكثر من 81 ألف أستاذ ومعلم ومقيم في نظام الرعاية الصحية، بما في ذلك الطلاب المبتدئين الذين يشاركون كمتطوعين".

وأوضح أنه "فيما يتعلق بالزيادة المتضاعفة في عدوى العامل الممرض حتى 4 مرات، فإن التدابير غير الطبية مهمة - قطع سلاسل العدوى لانتشار نظام فيروس كورونا الناجم عن سلالة أوميكرون.

(تستمر)

لا تقل أهمية اليوم عن تعزيز الخدمات الطبية المساعدة. وفي المقام الأول خدمة مرافقة المرضى. وبالتعاون مع وزارة المالية، قمنا بإعداد وثيقة بشأن التمويل الإضافي لمجال الدعم هذا في الكيانات المكونة لروسيا الاتحادية ".

وأشار موراشكو إلى أنه تم منح المناطق تسهيلات للأموال المخصصة في المستشفيات لإجراء الإصلاحات والتعديل التحديثي.

وقال في هذا الصدد: "من المهم أن يكون لديك أسرة مجهزة تجهيزا كاملا للرعاية الطبية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا، تسجيل أكثر من 67.8 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، خلال 24 ساعة، فيما سجلت 681 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس.

وأكد صندوق الاستثمار المباشر الروسي، ومركز أبحاث "غاماليا"، التابع لوزارة الصحة الروسية، يوم الخميس الماضي، أن لقاح "سبوتنيك لايت"، باعتباره لقاحا معززا، يعمل على زيادة نشاط التحييد الفيروسي ضد سلالة "أوميكرون"، بشكل كبير.

وأعلنت الوكالة الفدرالية الروسية للطب الحيوي، يوم الثلاثاء الماضي، تسجيل أول نظام اختبار، للكشف عن سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا في روسيا.

ويسمح نظام الاختبار الجديد بتحديد المتغيرات الجينية لسلالتي "أوميكرون" و"دلتا"، والتمييز بينهما.

وكان رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، قد صرح، في وقت سابق، بأن هناك زيادة في انتشار فيروس كورونا في البلاد بسبب انتشار سلالة "أوميكرون"، مؤكداً الحاجة إلى الاستعداد لأي تطور للأوضاع.

وتوقع المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، يوم الأربعاء الماضي، أن تكون معدلات الإصابة بسلالة "أوميكرون"، المتحورة من فيروس كورونا، عالية جداً في روسيا؛ داعياً الجميع إلى تلقي اللقاح المضاد للعدوى.

أفكارك وتعليقاتك