جماعة أنصار الله اليمنية تهدد باستهداف معرض إكسبو دبي

جماعة أنصار الله اليمنية تهدد باستهداف معرض إكسبو دبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2022ء) وجه الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، تهديداً للإمارات العضو الفاعل في التحالف العربي بقيادة السعودية، باستهداف إكسبو 2020 المقام في إمارة دبي.

وقال العميد يحيى سريع، عبر "تويتر": "اكسبو​​​.. معنا قد تخسر .. ننصح بتغير الوجهة".

ويأتي التهديد غداة إعلان الجماعة شن عملية هجومية واسعة بالصواريخ والطائرات المُسيرة المفخخة  في "العمق الإماراتي"، واستهداف مناطق حيوية في السعودية.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله، إن "عملية (إعصار اليمن الثانية) استهدفت العمقين السعودي والإماراتي".

وأوضح أنه "تم استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في عاصمة العدو الإماراتي، أبوظبي، بعدد كبير من صواريخ ذو الفقار الباليستية".

(تستمر)

وأشار البيان إلى أنه "تم استهداف مواقع حيوية وهامة في دبي بعدد كبير من الطائرات المسيرة نوع (صماد 3)".

كما أعلن البيان أنه "تم دك عدد من القواعد العسكرية في العمق السعودي في منطقة شرورة ومناطق أخرى بعدد كبير من الطائرات المسيرة نوع (صماد 1) و(قاصف 2)".

ولفت إلى أنه "تم استهداف مواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعدد كبير من الصواريخ الباليستية وقد حققت العملية أهدافها بدقة عالية".

وجددت جماعة أنصار الله نصحها للشركات الأجنبية والمستثمرين في دولة الإمارات بمغادرتها "كونها أصبحت دولة غير آمنة".

وأكد البيان أن "الإمارات معرضة للاستهداف بشكل مستمر طالما استمرت في عدوانها وحصارها للشعب اليمني".

وكانت جماعة أنصار الله، أعلنت، الأسبوع الماضي قصف مواقع في منطقة المصفح ومطار أبو ظبي في الإمارات ومواقع أخرى في السعودية، الأمر الذي قوبل بتنديد إقليمي وعربي ودولي كبير.

وجاء تصعيد "أنصار الله" ضد الإمارات، بعد إعلان ألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات اليمنية المشتركة المدعومة من أبوظبي، استعادة مديريات عِسيلان وبَيحان وعَين في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، من قبضة أنصار الله خلال عملية عسكرية واسعة أسمتها "إعصار الجنوب"، وذلك بعد تمكن الجماعة من السيطرة عليها في 21 أيلول/سبتمبر الماضي اثر هجوم مباغت على الجيش اليمني.

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك