الحكومة الأردنية تقلص ساعات الدوام بالمؤسسات غدا وتعلق دوام الخميس لسوء الأحوال الجوية

الحكومة الأردنية تقلص ساعات الدوام بالمؤسسات غدا وتعلق دوام الخميس لسوء الأحوال الجوية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2022ء) أعلنت الحكومة الأردنية، عن تقليص عدد ساعات دوام عمل يوم غد الأربعاء، لتنتهي 12 ظهرا، بالإضافة إلى تعليق دوام يوم الخميس، وذلك على خلفية تعرض البلاد لمنخفض جوي قطبي وتحسبا لأي طارىء تتعرض له البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال بيان رئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن "رئيس الوزراء، بشر الخصاونة أصدر بلاغاً يقضي بانتهاء الدوام في جميع المؤسسات ليوم غد الأربعاء الموافق السادس والعشرين من كانون الثاني/أبريل، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً"​​​.

وأوضح البيان أن قرار رئيس الوزراء جاء نتيجة للظروف الجوية المتوقعة ليومي الأربعاء والخميس المقبلين، وبناء على التنبؤات الجوية الصادرة عن إدارة الأرصاد الجوية وتوصياتها.

(تستمر)

وأضاف البيان أنه تم تعليق دوام جميع المؤسسات لدوام يوم الخميس، الموافق السابع والعشرين من كانون الثاني/أبريل، تحسبا لأي طارئ بسبب الظروف الجوية المتوقعة، ولتعرض المملكة لمنخفض جوي قطبي.

واستثنى البيان المؤسسات التي تتطلّب طبيعة عملها غير ذلك.

ويشهد العالم موجة من الصقيع والطقس السيئ تسبب في تعطيل حركة السير بعدد من البلدان بالإضافة إلى سقوط أسقف بعض المنازل.

كما علقت العديد من البلدان رحلاتها مثل تركيا والجزائر والإمارات وغيرها خوفا من تأثيرات الجو، وبسبب سوء الأحوال الجوية.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئات الطقس، أشارت إلى وجود عاصفة تسمى العاصفة "هبة"، مصدرها قطبي المنشأ وتمر عبر غرب روسيا والبحر الأسود، ثم تصل إلى لبنان مروراً بتركيا؛ مما يفسر سبب موجة الصقيع التي نشهدها، والتي سوف تتضاعف في الأيام المقبلة على عدد من البلدان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك