بولندا تبدأ في بناء جدار على الحدود مع بيلاروس

بولندا تبدأ في بناء جدار على الحدود مع بيلاروس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2022ء) أعلن حرس الحدود البولندي، اليوم الثلاثاء، أن البلاد بدأت في بناء سياج فاصل على الحدود مع بيلاروس.

وقال حرس الحدود في بيان: "بدأ بناء السياج على الحدود البولندية البيلاروسية​​​. اليوم، سلم حرس الحدود مواقع البناء للمقاولين".

وأشار البيان إلى أن السياج الفاصل سيكون بطول 186 كيلومترا وتكلفته ستصل إلى 1.6 مليار زلوتي (حوالي 400 مليون دولار)؛ موضحاً أن "هذا أكبر استثمار في تاريخ حرس الحدود".

ومن المقرر الانتهاء من عملية البناء في نهاية حزيران/يونيو 2022.

هذا وقررت بولندا، على خلفية أزمة الهجرة، بناء سياج فاصل على الحدود مع بيلاروس؛ ومن المخطط بناء جدار بارتفاع خمسة أمتار، حيث سيتم تجهيزه بكاميرات الرؤية الليلية وأجهزة استشعار الحركة.

(تستمر)

وسيتم استخدام الصلب لبناء السياج، وسيتم توفير 22 بوابة في الجدار الفاصل للسماح بهجرة الحيوانات.

هذا وأكد الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن أزمة الهجرة على الحدود مع الاتحاد الأوروبي، لم يتم حلها بعد، ويجب معالجة هذه القضية من جذورها.

وسجل حرس الحدود البولندي في العام الماضي، 39.7 ألف محاولة لعبور الحدود البولندية البيلاروسية بشكل غير قانوني.

هذا وتشهد منطقة الحدود بين بيلاروس وبولندا، توترات على خلفية تواجد آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا، الذين يحاولون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، عبر بولندا.

وقامت السلطات البولندية بنشر آلاف الجنود وقوات حرس الحدود، لمنع عبور هؤلاء؛ ووجهت اتهامات لمينسك بخلق "أزمة الهجرة" على الحدود المشتركة، وهو ما تنفيه الأخيرة.

أفكارك وتعليقاتك