روسيا تسجل 74692 إصابة كورونا جديدة و657 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة -مقر المكافحة

(@FahadShabbir)

روسيا تسجل 74692 إصابة كورونا جديدة و657 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة -مقر المكافحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2022ء) أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، اليوم الأربعاء، تسجيل 74692 إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وجاء في بيان مقر العمليات: "تم خلال الـ 24 ساعة الماضية، تسجيل 74692 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في 84 إقليما في روسيا"​​​.

وأشار المقر إلى تسجيل 657 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية".

فيما نوه البيان إلى تعافي 28 ألف و197 شخصا من الإصابة بالفيروس خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، أي ما نسبته 6.8 بالمئة أكثر مقارنة بيوم أمس.

وأشار البيان إلى انتشار متحور "أوميكرون" في 72 إقليما من الأقاليم الروسية.

فيما أعلن موقع ستوب كورونا تسجيل 19856 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 74، في العاصمة الروسية موسكو، ثم مدينة سان بطرسبورغ بعدد 10581، فيما سجلت ضواحي موسكو 6709 حالات، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

(تستمر)

وأكد صندوق الاستثمار المباشر الروسي، ومركز أبحاث "غاماليا"، التابع لوزارة الصحة الروسية، يوم الخميس الماضي، أن لقاح "سبوتنيك لايت"، باعتباره لقاحا معززا، يعمل على زيادة نشاط التحييد الفيروسي ضد سلالة "أوميكرون"، بشكل كبير.

وأعلنت الوكالة الفدرالية الروسية للطب الحيوي، يوم الثلاثاء الماضي، تسجيل أول نظام اختبار، للكشف عن سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا في روسيا.

ويسمح نظام الاختبار الجديد بتحديد المتغيرات الجينية لسلالتي "أوميكرون" و"دلتا"، والتمييز بينهما.

وكان رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، قد صرح، في وقت سابق، بأن هناك زيادة في انتشار فيروس كورونا في البلاد بسبب انتشار سلالة "أوميكرون"، مؤكداً الحاجة إلى الاستعداد لأي تطور للأوضاع.

وتوقع المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، يوم الأربعاء الماضي، أن تكون معدلات الإصابة بسلالة "أوميكرون"، المتحورة من فيروس كورونا، عالية جداً في روسيا؛ داعياً الجميع إلى تلقي اللقاح المضاد للعدوى.

أفكارك وتعليقاتك