بوتين يؤكد المستوى العالي للتعاون الاقتصادي بين روسيا وإيطاليا لاسيما في قطاع الطاقة

(@FahadShabbir)

بوتين يؤكد المستوى العالي للتعاون الاقتصادي بين روسيا وإيطاليا لاسيما في قطاع الطاقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2022ء) أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن بلاده راضية عن التعاون مع الشركات الإيطالية في مجال الطاقة، مشيرا إلى أن التجارة الثنائية بين البلدين نمت بنسبة 53.8 بالمئة​​​.

وقال بوتين خلال لقائه مع رجال الأعمال الإيطاليين عبر تقنية الفيديو: "على وجه الخصوص، نحن راضون عن التطور الناجح للتعاون مع الشركات والبنوك الإيطالية في مشروعات واسعة النطاق في مجال الطاقة"؛ وخاصة مشروع يامال للغاز الطبيعي المسال وأيضا مشروع "أركتيك للغاز الطبيعي المسال-2".

وأضاف بوتين، أن "الشركات المصنعة الإيطالية للمعدات ذات التقنية العالية تشارك بنشاط أيضًا في مشروع فوستوك أويل، الذي تنفذه شركة "روس نفط" شمال روسيا في إقليم كراسنويارسك".

(تستمر)

وتابع: " في ظروف جائحة كورونا، كانت الاتصالات التجارية صعبة، كما لم يساهم الوضع المتقلب بشكل عام في الاقتصاد العالمي في تنفيذ المشاريع والمبادرات الجديدة. ومع ذلك، يمكننا أن نقول بارتياح أن ( روسيا وإيطاليا) لا زالتا قادرتين على الحفاظ على مستوى عالٍ من التعاون في المجال الاقتصادي ".

وأكد الرئيس الروسي أنه على مدار 11 شهرًا من عام 2021، نمت التجارة الثنائية بنسبة 53.8 بالمئة لتصل إلى 27.5 مليار دولار؛ "وأعتقد أنه حتى بعد انتهاء الحساب، على الأرجح ، سيتجاوز هذا الرقم الـ30 مليار دولار".

وكان رئيس غرفة التجارة الإيطالية الروسية فينتشنزو تراني، أكد بوقت سابق، بأن اتصال رجال الأعمال الإيطاليين بالرئيس(بوتين) سيوفر أيضًا "فهمًا واضحًا للمشاريع المستقبلية لإيطاليا في روسيا، بما في ذلك أولويات الدولة في مجالات معينة، مشددا على أن "هذا مهم للغاية، لأن أي مستثمر يريد أن يعرف أين الأفضل للاستثمار".

وأكد السفير الإيطالي لدى روسيا، جورجيو ستاراس، بوقت سابق ، أن روسيا تُعتبر الشريك الاقتصادي والتجاري الرئيسي لإيطاليا، وأن البلدين تربطهما علاقات تاريخية وثقافية عميقة. كما ينشط عدد كبير من رجال الأعمال الإيطاليين في السوق الروسي".

يشار إلى أنه شركة "نوفاتيك" الروسية تقوم بتنفيذ مشروع "أركتيك للغاز الطبيعي المسال-2" - المشروع الثاني بعد يامال للغاز الطبيعي المسال، على أساس حقل "أوتريني"، حيث من المخطط إنشاء 3 خطوط لإنتاج الغاز الطبيعي المسال بطاقة تصل لكل خط إلى 6.6 مليون طن، وذلك في إطار تحالف دولي يضم شركات عالمية، وتمتلك "نوفاتيك" في مشروع "أركتيك للغاز الطبيعي المسال-2" حصة تبلغ 60%.

بينما يهدف مشروع "فوستوك أويل" لبناء بنية تحتية جديدة للنفط والغاز في شمال البلاد، في شبه جزيرة تايميار، وفي إطار المشروع سيتم الربط بين مجموعة من حقول النفط الكبيرة في إقليم كراسنويارسك، وتشكيل مجمع إنتاجي على أساسها.

أفكارك وتعليقاتك