برلين: لا دليل على عدم التزام روسيا بشأن شحنات الغاز إلى ألمانيا

برلين: لا دليل على عدم التزام روسيا بشأن شحنات الغاز إلى ألمانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2022ء) قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن هيبيستريت اليوم الأربعاء، إنه إنه لا يوجد دليل يثبت أن روسيا لا تفي بالتزاماتها التعاقدية بشأن شحنات الغاز إلى ألمانيا.

وقال هيبيستريت، خلال إفادة صحفية "أود أن أضيف ، من أجل تجنب ​​​... التلميحات ، أنه ليس لدينا دليل على أن الجانب الروسي لا يفي باتفاقات التوريد الخاصة به".

(تستمر)

وأكد أن ألمانيا تعتبر روسيا شريكًا تجاريًا مهمًا ولكنها ليست حليفة، مضيفا أن ألمانيا تعتبر الحلفاء تلك الدول التي تشاركها قيمها السياسية، وهي الديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان.

هذا وعلّقت الوكالة الفدرالية الألمانية لتنظيم قطاع الطاقة، بصورة موقتة آلية الترخيص لخط أنابيب الغاز " التيار الشمالي 2"، مبررة ذلك بعقبة قانونية مشيرة إلى أن المصادقة على خط الأنابيب "ليست ممكنة إلا إذا كان المشغّل "نورد ستريم 2 أي جي" مسجلا بصورة قانونية بموجب القانون الألماني".

ويشمل مشروع "التيار الشمالي 2" مد خط أنابيب غاز بطول نحو 1230 كيلومتراً تحت مياه بحر البلطيق، بسعة 55 مليار متر مكعب سنوياً، وذلك من الساحل الروسي وصولا إلى ألمانيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك