برلماني روسي حول فكرة تقديم المساعدة العسكرية لدونباس: بإمكاننا التحدث عن "أسلحة دفاعية"

برلماني روسي حول فكرة تقديم المساعدة العسكرية لدونباس: بإمكاننا التحدث عن "أسلحة دفاعية"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2022ء) أعرب النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف، أن المساعدة العسكرية لإقليم دونباس يجوز تقديمها من خلال توريد أسلحة دفاعية.

وقال جباروف لوكالة "سبوتنيك": "بإمكاننا التحدث عن أسلحة دفاعية"​​​.

وشدد على أن الحديث يدور منذ فترة طويلة عن أن كييف تستعد للقيام باستفزاز عسكري في جنوب شرق البلاد، وفي الوقت ذاته فإن هناك ما يزيد عن 700 ألف مواطن روسي يقيم في دونباس، و"لا يمكننا أن نتركهم ".

وأوضح البرلماني الروسي، أن الدول الغربية تزود كييف بالسلاح ، وينبغي أن يكون سكان دونباس قادرين على "حماية منازلهم وأسرهم وأطفالهم".

هذا وفي رأي جباروف ، لا ينبغي أن يبقوا في موقف يضطرون فيه إلى الدفاع عن أنفسهم بواسطة "البـنادق من طراز "بيردان" وبنادق الصيد".

(تستمر)

وردا على سؤال، حول ما هو رد الفعل المحتمل من قبل الغرب وكييف على ممارسة مثل هذه الأعمال من قبل روسيا، أشار جباروف، إلى "أن هذا سيجعلهما يتفهمان أن روسيا لا تترك ذويها ".

إلى ذلك،, صرح أمين المجلس العام لحزب "روسيا المتحدة، أندري تورتشاك، بأنه يتعين على روسيا تزويد جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين بالمساعدة اللازمة في شكل توريد أنواع معينة من الأسلحة لزيادة قدرتهما الدفاعية وإمكانياتهما في ردع العدوان العسكري الذي أصبح واضحا إعداد كييف له.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك