"أنصار الله": التحالف احتجز سفينة وقود ثامنة واقتادها إلى قبالة سواحل السعودية

(@FahadShabbir)

"أنصار الله": التحالف احتجز سفينة وقود ثامنة واقتادها إلى قبالة سواحل السعودية

القاهرة، 26 يناير - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - اتهمت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم الأربعاء، التحالف العربي بقيادة السعودية، باحتجاز سفينة وقود جديدة، واقتيادها إلى قبالة سواحل منطقة جازان جنوب غربي المملكة، وذلك أثناء إبحارها إلى ميناء الحديدة الذي تديره الجماعة غرب اليمن.

وقال المتحدث باسم شركة النفط في صنعاء، عصام المتوكل، عبر "تويتر"، إن "تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي (في إشارة إلى التحالف العربي) يحتجز في المياه الدولية السفينة " يو اتش يو دي" التابعة لأحد مصانع القطاع الخاص، تحمل 29,974 طناً من مادة الديزل ويقتادها قسرا إلى قبالة جيزان، بالرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح أممية".

وأضاف المتوكل أن "عدد السفن المحتجزة ارتفع الى 8 سفن نفطية"​​​.

(تستمر)

ويوم الأحد الماضي، أعلنت "أنصار الله"، احتجاز التحالف العربي السفينة "سي ادور" التي تحمل كميات إسعافية من الوقود قدرها أكثر من 29 ألف طن من مادة البنزين.

وتشهد أسعار الوقود في العاصمة صنعاء، منذ بدء أزمة المشتقات النفطية، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ارتفاعاً كبيراً، إذ بلغ سعر جالون البنزين سعة 20 لتراً أكثر من 30 ألف ريال يمني (50 دولاراً = الدولار في صنعاء بـ 600 ريال يمني).

وتتهم شركة النفط في صنعاء، التحالف العربي باحتجاز 7 سفن أخرى، 4 منها تحمل 73,948 طناً من الديزل، وسفينة تحمل 24,189 طناً من المازوت، وأخرى على متنها 9488 طناً من الغاز، وسفينة على متنها 29,480 طناً من البنزين.

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوتر بين "أنصار الله" والتحالف العربي، بعد احتجاز الجماعة في الثالث من الشهر الجاري، سفينة الشحن الإماراتية "روابي"، مبررةً العملية بدخول السفينة المياه اليمنية دون ترخيص من الجماعة، مضيفةً أن السفينة تحمل معدات عسكرية للتحالف العربي، و"تمارس أعمالاً عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني".

إلا أن التحالف العربي، اتهم جماعة "أنصار الله"، باختطاف السفينة "روابي"، من قبالة محافظة الحديدة غرب اليمن، أثناء قيامها بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى اليمنية إلى ميناء جازان جنوب السعودية، مشيراً إلى أن السفينة تحمل عربات إسعاف ومعدات طبية، وأجهزة خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة.

وهو ما نفته جماعة "أنصار الله"، حيث نشرت صورا ومقاطع فيديو قالت إنها تكشف نقل التحالف العربي، آليات ومدرعات عسكرية متنوعة وزوارق على متن السفينة "روابي"، في وقت سابق قبيل احتجازها لدى الجماعة.

أفكارك وتعليقاتك