اليمن.. "أنصار الله" تعلن مقتل وإصابة عسكريين في قصف بصاروخ بالستي على ثكنة في مأرب

(@FahadShabbir)

اليمن.. "أنصار الله" تعلن مقتل وإصابة عسكريين في قصف بصاروخ بالستي على ثكنة في مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2022ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم الأربعاء، سقوط قتلى وجرحى من الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، في قصف لها بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال المتحدث باسم قوات جماعة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، عبر "تويتر"، "‏القوة الصاروخية تتمكن من استهداف تجمع كبير لمرتزقة العدوان السعودي الأميريكي (في إشارة إلى الجيش اليمني المسنود من التحالف العربي) في المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب بصاروخ باليستي".

وأضاف، "كانت الإصابة دقيقة ونتج عن الاستهداف مصرع وإصابة العشرات".

وبوقت سابق من اليوم، أفاد مصدر في السلطة المحلية بمدينة مأرب لوكالة "سبوتنيك"، بـ "أن صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة أنصار الله، سقط على حي المطار في مدينة مأرب، أسفر عن مقتل 5 مدنيين بينهم امرأة وإصابة 23 آخرين من بينهم 5 أطفال".

(تستمر)

وتتعرض مدينة مأرب بين الحين والآخر إلى عمليات قصف تتهم الحكومة اليمنية، جماعة "أنصار الله" بتنفيذها، والتي تستهدف غالباً معسكرات ومقرات حكومية في أحياء سكنية بالمدينة التي تضم مقر قيادة الجيش اليمني.

ويشهد اليمن منذ 2014، معارك طاحنة بين قوات الحكومة المعترف بها دولياً، والمسنودة من تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية؛ وبين جماعة "أنصار الله"، في مسعى لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، من قبضة الجماعة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك