التدريبات البيلاروسية-الروسية لا تحمل تهديداً لأوروبا وتحمل طابعاً دفاعياً - بيان

التدريبات البيلاروسية-الروسية لا تحمل تهديداً لأوروبا وتحمل طابعاً دفاعياً - بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2022ء) أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، اليوم الخميس، أن التدريبات البيلاروسية-الروسية المشتركة "عزيمة الاتحاد-2022" تحمل طابعاً دفاعياً ولا تمثل تهديداً للمجتمع الأوروبي أو الدول المجاورة.

ونقل المكتب الإعلامي بوزارة الدفاع البيلاروسية عن النائب الأول لوزير الدفاع، فيكتور غوليفيتش، قوله: "التدريبات التي تجري في إطار التفتيش (التفقد) تحمل طابعاً دفاعياً ولا تحمل تهديداً للمجتمع الأوروبي عامة أو دول الجوار خاصة​​​. وهي ستسمح بتحسين آلية الاستخدام المشترك للبنية التحتية الدفاعية والتحقق من استعداد وقدرة القوات المخصصة على أداء مهامها".

في وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، أن المناورات المشتركة للقوات المسلحة الروسية والبيلاروسية مقررة في الفترة من 10 إلى 20 شباط/ فبراير.

(تستمر)

وقال نائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة البيلاروسية بافيل مورافييكو، قبل ذلك، إنه سيتم إجراء تفتيش مفاجئ لقوات الرد السريع لدولة الاتحاد مع روسيا. في المرحلة الأخيرة من هذا الحدث، ستقام التدريبات البيلاروسية الروسية " حزم الاتحاد 2022".

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في الـ14 من الشهر الجاري، أنه جرى تفتيش مفاجئ لقوات المنطقة العسكرية الشرقية، للوقوف على حالة استعدادها القتالي؛ وذلك استعداداً لإجراء المناورات الاستراتيجية "فوستوك 2022" (الشرق-2022).

وكان الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشنكو، أعلن يوم الإثنين الماضي، أنه يخطط لمناورات مشتركة جديدة مع روسيا في شباط/فبراير، مستنكرًا تعزيز الانتشار العسكري للدول المجاورة ولحلف شمال الأطلسي.

وقال لوكاشنكو، في اجتماع مع مسؤولين في وزارة الدفاع: "لقد خططنا لإجراء هذه التدريبات في شباط/فبراير. حددوا الموعد وأبلغوا الجميع لكي لا يتم لومنا بأننا نأتي بقوات بشكل مفاجىء وكأننا ندخل في حرب".

من المقرر أن تجرى روسيا وبيلاروس مناورات عسكرية في منطقتي الحدود الغربية والجنوبية لبيلاروس.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك