الطائرات المسيرة التركية تهدد المنشآت الصناعية والاجتماعية في دونباس - سلطات لوهانسك

الطائرات المسيرة التركية تهدد المنشآت الصناعية والاجتماعية في دونباس - سلطات لوهانسك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2022ء) أعلن رئيس إدارة الوحدات الشعبية في جمهورية لوهانسك الشعبية، المعلنة من جانب واحد، يان ليشينكو، اليوم الخميس، أن الطائرات الهجومية التركية المسيرة تشكل تهديدًا للمرافق الصناعية والاجتماعية الهامة في دونباس.

وقال ليشينكو لوكالة "سبوتنيك": "بالنسبة للطائرات التركية بدون طيار، مرة أخرى، نفترض أنها تشكل التهديد الرئيسي للمرافق الصناعية والاجتماعية الهامة"​​​.

هذا وتحظر اتفاقيات مينسك تحليق الطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار على طول خط التماس بالكامل في دونباس.

وتقوم دول الناتو، بقيادة الولايات المتحدة، منذ عام 2014، بتزويد أوكرانيا بالأسلحة وتدريب جيشها، الأمر الذي ينتهك بشكل مباشر اتفاقيات مينسك ويؤثر سلباً على التسوية في دونباس.

(تستمر)

بالإضافة إلى الأميركيين، تشارك بريطانيا وكندا وفرنسا وبولندا وتركيا وليتوانيا وجمهورية التشيك وبلغاريا ورومانيا وإستونيا في عمليات تسليم الأسلحة بمليارات الدولارات.

وزودت الولايات المتحدة أوكرانيا بأنظمة صواريخ من طراز "جافلين" المضادة للدبابات، وزوارق دورية، وبنادق قنص، ومحطات رادار مضادة للبطاريات، وقاذفة قنابل يدوية مضادة للدبابات من طراز "أن أل أيه دبليو" من المملكة المتحدة، تركيا - طائرات هجومية مسيرة من طراز "بيرقدار - تي بي 2" .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك