الكرملين: بوتين قبل دعوة أردوغان لزيارة تركيا بمجرد أن يسمح الوضع الوبائي

(@FahadShabbir)

الكرملين: بوتين قبل دعوة أردوغان لزيارة تركيا بمجرد أن يسمح الوضع الوبائي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2022ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلبي دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لزيارة تركيا عندما تسمح الحالة الوبائية.

وقال بيسكوف للصحفيين: "لقد طُرح هذا الموضوع أكثر من مرة خلال الاتصالات الأخيرة بين الرئيسين بوتين وأردوغان"​​​.

وأضاف "قبل الرئيس بوتين هذه الدعوة بامتنان؛ واتفقا على أنه بمجرد أن يسمح بذلك الوضع الوبائي أولا والجداول الزمنية ثانيا، فإنه (بوتين) سيلبي بالتأكيد هذه الدعوة".

وأشار إلى أن هناك "نوعا من التوقف" في عملية انعقاد كل من اللجنة الحكومية المشتركة والهيئة العليا للعلاقات الثنائية التي يرأسها الرئيسان، مضيفا أن أردوغان سبق أن أكد استعداده لاستضافة هذين الحدثين في تركيا.

(تستمر)

هذا وأكد وزير الخارجية التركي، اليوم أن أردوغان دعا بوتين إلى تركيا، للمشاركة في اجتماع مجلس التعاون التركي الروسي رفيع المستوى.

ويأتي ذلك، على خلفية اقتراحات صدرت مؤخراً من الجانب التركي حول إمكانية دعوة الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، للقاء في إسطنبول، من أجل التباحث حول حل الخلافات بين البلدين.

كما وأشار الجانب التركي إلى إمكانية دعوة ممثلين عن جمهوريتي، دونتسك ولوهانسك، الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد، إلى هذا الحوار.

وأكد الرئيس التركي، في وقت سابق، استعداد بلاده لأن تكون وسيطاً بين روسيا الاتحادية وأوكرانيا، داعياً للسلام في المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك