تشاوش أوغلو:روسيا ستحدد موعد زيارة بوتين إلى تركيا عقب عودته من بكين – مؤتمر صحفي

(@FahadShabbir)

تشاوش أوغلو:روسيا ستحدد موعد زيارة بوتين إلى تركيا عقب عودته من بكين – مؤتمر صحفي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2022ء) أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، اليوم الخميس، أن روسيا ستحدد موعد زيارة الرئيس فلاديمير بوتين المرتقبة إلى تركيا بعد عودته من أولمبياد بكين، لافتا إلى أن دعوة أردوغان للرئيس الروسي جاءت في إطار اجتماع مجلس التعاون التركي الروسي رفيع المستوى الذي تستضيفه أنقرة هذا العام.

وقال تشاوش أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية إفريقيا الوسطى سيلفي باييو تيمون: "كان لدينا اتصالات ومباحثات كثيفة بين مع روسيا العام الماضي ونطبق آلية تعاون رفيع المستوى مع كل من روسيا وأوكرانيا"​​​.

وأضاف: "سنعقد اجتماع مجلس التعاون التركي الأوكراني رفيع المستوى في كييف خلال العام الجاري، فضلاً عن عقد اجتماع مجلس التعاون التركي الروسي رفيع المستوى في أنقرة.

(تستمر)

حيث دعا الرئيس أردوغان نظيره الروسي بوتين لزيارة تركيا وعقد هذا الاجتماع".

وتابع: "أبلغت روسيا المسؤولين الأتراك المعنيين أنه سيتم تحديد موعد الزيارة بعد عودة بوتين من أولمبياد بكين. نريد عقد الاجتماع مع روسيا في أقرب وقت ممكن".

ونوه تشاوش أوغلو إلى أن بلاده مستعدة للقيام بما يترتب عليها من أجل حل الخلافات بين روسيا وأوكرانيا موضحا: "نرغب في حل الخلافات بين البلدين ولا يجب أن يتحول التوتر إلى صراع، ويجب أن يستمر الحوار".

أفكارك وتعليقاتك