لافروف: هناك ترويج لعقيدة النازية الجديدة في عدد من الدول الأوروبية

(@FahadShabbir)

لافروف: هناك ترويج لعقيدة النازية الجديدة في عدد من الدول الأوروبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2022ء) صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن هناك ترويج لعقيدة النازية الجديدة في عدد من الدول الأوروبية، وأن روسيا ستعارض ذلك بشدة.

وقال لافروف، في كلمة ترحيبية ألقاها في حفل بمناسبة إحياء ذكري ضحايا الهولوكوست أقيم في المتحف اليهودي ومركز التسامح في موسكو: " كارثة يهود أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية ستبقى إلى الأبد إحدى أحلك الصفحات في تاريخ العالم الحديث​​​. ومن الضروري الحفاظ على ذكرى جميع ضحايا إيديولوجية كراهية الإنسان وممارسة النازية من أجل إحباط وقوع مثل هذه المآسي في المستقبل.

وأعاد لافروف إلى إلى الأذهان أنه في الوقت نفسه ، يجب على المرء أيضًا أن يتذكر العمل البطولي الذي حققه جنود وضباط الجيش السوفييتي، الذي قام بتحرير سجناء معسكر أوشفيتز وغيره من معسكرات الاعتقال النازية الأخرى ولعب دورا حاسما في سحق الغزاة النازيين.

(تستمر)

كما أكد آسفا أنه " اليوم في عدد من الدول الأوروبية، في المقام الأول في أوكرانيا ودول البلطيق، يجري بموافقة السلطات المحلية نشر دعاية مكشوفة لأفكار عقيدة النازية الجديدة، ومظاهرات جماهيرية يحمل المشاركين فيها المشاعل الملتهبة بالإضافة إلى المسيرات تكريما للحركيين المتعاونين مع هتلر بالإضافة إلى تزوير وقائع التاريخ بشكل عام ".

هذا وتعهد وزير الخارجية الروسي بأن روسيا ستعارض ذلك بحزم، وبناء على مبادرتنا تقوم الجمعية العامة للأمم المتحدة سنويًا بتبني القرار الخاص بضمان الحيلولة دون تمجيد النازية. كما أننا نؤيد بشكل تقليدي قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول منع إنكار الهولوكوست. وسنواصل القيام بذلك في المستقبل ،" .

يذكر أن الاحتفال باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست يقام في جميع أنحاء العالم في 27 كانون الثاني/يناير، وهو اليوم الذي قامت فيه القوات السوفييتية في عام 1945 بتحرير معسكر الموت في أوشفيتز.

أفكارك وتعليقاتك