تبادل لإطلاق النار بين القوات على الحدود بين طاجيكستان وقيرغيزستان

تبادل لإطلاق النار بين القوات على الحدود بين طاجيكستان وقيرغيزستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2022ء) أعلنت جهاز حرس الحدود في قيرغيزستان، اليوم الخميس، حدوث تبادل لإطلاق النار على الحدود مع طاجيكستان.

وقال المتحدث باسم الجهاز، لوكالة سبوتنيك: "في حوالي الساعة 19:35 (16:35 بتوقيت موسكو)، ساء الوضع على الحدود بين البلدين، بسبب استخدام الأسلحة والنيران من قبل الجانب الطاجيكي على الوحدات الحدودية التابعة للجنة الدولة للأمن القومي لجمهورية قيرغيزستان، في منطةة تشير دوبو في اقليم باتكين​​​.

(تستمر)

المناوشات الرئيسية بين وحدات القوات الحدودية من قيرغيزستان وطاجيكستان تجري في منطقتي تورت كوتشو وشير دوبو. يستخدم الجانب الطاجيكي قذائف الهاون وقاذفات القنابل".

ووسط التوترات على الحدود مع طاجيكستان، عزز حرس الحدود في قيرغيزستان إجراءاته، بعد إغلاق حرس الحدود في طاجيكستان من جانب واحد جزءًا من الطريق في منطقة تورت كوتشو في إقليم باتكين التي تربط مدينتي باتكين وإسفانا القرغيزيتين. وتوجه مسؤولو البلدين إلى المكان لتهدئة الموقف.

وتشهد منطقة الحدود بين قيرغيزستان وطاجيكستان، حوادث متكررة بين السكان المحليين وحرس الحدود في البلدين، بسبب وجود أراضٍ واسعة متنازع عليها.

أفكارك وتعليقاتك