وزير خارجية قطر: عازمون على توسيع العلاقات مع إيران في مختلف المجالات

وزير خارجية قطر: عازمون على توسيع العلاقات مع إيران في مختلف المجالات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 كانون الثاني 2022ء) شدد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن قطر عازمة على بذل كل جهد ممكن لتوسيع العلاقات مع إيران في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

وجاء في بيان صادر عن الرئاسة الإيرانية عقب لقاء آل ثاني، مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ونظيره حسين أمير عبداللهيان: " قطر عازمة على بذل كل جهد ممكن لتوسيع العلاقات مع إيران في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، وأمير قطر يتابع شخصيا تطوير العلاقات بين البلدين"​​​.

وتابع البيان "قطر تتفق مع إيران على أن وجود القوات الأجنبية في المنطقة له آثار سلبية ويتوجب على دول المنطقة السير على طريق السلام والتقدم بالاعتماد على التعاون الإقليمي".

ووصل وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الخميس، إلى إيران حيث التقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي و نظيره حسين أمير عبداللهيان، في خضم مباحثات إيران والقوى الكبرى بشأن إحياء الاتفاق النووي، وقبل أيام من لقاء أمير قطر بالرئيس الأميركي.

(تستمر)

تأتي الزيارة بينما تخوض إيران والقوى الكبرى مباحثات في فيينا، بهدف إحياء اتفاق عام 2015 بشأن برنامج طهران النووي، والذي انسحبت الولايات المتحدة أحاديا منه في 2018.

وكان عبد اللهيان، قد أجرى بداية الشهر الجاري جولة خليجية شملت سلطنة عمان وقطر، حيث أكد عبد اللهيان، استعداد إيران لتطوير التعاون مع دول المنطقة بصيغ ثنائية أو متعددة الأطراف.

أفكارك وتعليقاتك