الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة مهاجمين من "أنصار الله" في كمين شمال حجة

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة مهاجمين من "أنصار الله" في كمين شمال حجة

القاهرة، 27 يناير - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - تجددت المواجهات بين الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الخميس، في محافظة حَجّة الساحلية على البحر الأحمر شمال غربي اليمن.

وقالت المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، عبر صفحة مركزها الإعلامي على "فيسبوك"، إن "قوات الجيش الوطني في المنطقة نفذت كميناً محكماً استهدف عناصر لمليشيا الحوثي في جبهة عَبْس (شمال غربي) محافظة حَجّة".

وأوضحت أن "القوات استدرجت تسللات لعناصر من الحوثيين في جبهة بني حسن شمال مديرية عَبْس، قبل أن تندلع اشتباكات عنيفة"​​​.

وأكدت "سقوط عديد القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين خلال الاشتباكات".

وبوقت سابق من اليوم، أعلن الجيش اليمني مقتل 8 من مسلحي جماعة الحوثيين، اثر قصف مدفعي في مدينة حَرَض شمال حَجّة.

(تستمر)

ويوم الأربعاء الماضي، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، أن قواتها كسرت هجوماً لجماعة الحوثيين شمال مديرية عَبْس شمال غربي حَجّة، وألحقت خسائر بالمهاجمين.

وفي 12 آذار/ مارس الماضي، سيطر الجيش اليمني، على 9 قرى في مديرية عَبْس شمال غربي حَجّة، اثر عملية هجومية شاركت فيها القوات البرية السعودية وطيران التحالف العربي استهدفت مواقع لجماعة الحوثيين، وأوقعت قتلى من الطرفين، حسب ما أفاد حينها مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

ويسيطر الجيش اليمني في محافظة حَجّة، على مديرية مِيدي وأجزاء من مديريات حَرَض وحيران وعَبْس ومستبأ شمال غربي حَجّة، من بين 31 مديرية في المحافظة المحاذية لـ 4 محافظات هي صعدة وعمران والمحويت والحديدة، كما أنها حدودية مع منطقة جيزان جنوب غربي السعودية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك