الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع "مهمة" من قبضة "أنصار الله" في معارك غرب تعز

الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع "مهمة" من قبضة "أنصار الله" في معارك غرب تعز

القاهرة، 27 يناير - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الخميس، السيطرة على مواقع وصفها بـ "المهمة" اثر معارك مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها "26 سبتمبر"، أن "قوات الجيش والمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش)، أحرزت تقدماً جديداً في الجبهات الغربية لمحافظة تعز، بإسناد من مقاتلات التحالف".

وأوضحت أن "قوات الجيش الوطني نفذت عملية عسكرية تمكنت خلالها من تحرير قرى ومواقع مهمة في منطقة الأحطوب في مديرية مَقبنة (غرب تعز)"​​​.

وأشارت إلى "استهداف مقاتلات التحالف بعدد من الغارات الجوية مواقع وتعزيزات للحوثيين في مناطق تقع بين مديريتي مَقبنة وجبل حبشي".

(تستمر)

ووفقاً للجيش اليمني، "سقط إثر المعارك العشرات من عناصر الحوثيين بين قتلى وجرحى، كما دمرت قوات الجيش ومقاتلات التحالف عدداً من الآليات والأطقم العسكرية التابعة للحوثيين".

في المقابل، قالت جماعة الحوثيين، عبر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسمها، إن "طيران العدوان الأميركي السعودي (في إشارة إلى التحالف العربي) شن غارة على مديرية مَقبنة (غرب تعز)".

وتأتي التطورات الميدانية في محافظة تعز، بعد أيام من سيطرة الجيش اليمني على مرتفعي الصفراء والجبيرية، يوم الثلاثاء الماضي، اثر هجوم لقواته على مواقع لجماعة الحوثيين في جبهة العنين بمديرية جبل حَبشي غرب تعز، في مسعى للتقدم والسيطرة على الطريق الرابط بين مدينة تعز ومحافظة الحديدة، تمهيداً للالتحام بألوية العمالقة المنضوية ضمن القوات اليمنية المشتركة التي تخوض مواجهات ضد الجماعة في مديرية مَقبنة غرب تعز، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

وتكتسب محافظة تعز التي تتقاسم القوات الحكومية وجماعة الحوثيين، السيطرة عليها، أهميةً استراتيجيةً لموقعها على ساحل البحر الأحمر وصولاً إلى مضيق باب المندب أحد أهم الطرق البحرية الإستراتيجية في العالم.

أفكارك وتعليقاتك