المفوضية الأوروبية: تلقي أكثر من نصف البالغين بالاتحاد الأوروبي جرعات معززة للقاح كورونا

المفوضية الأوروبية: تلقي أكثر من نصف البالغين بالاتحاد الأوروبي جرعات معززة للقاح كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 كانون الثاني 2022ء) أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الجمعة، عن تلقي أكثر من نصف البالغين في الاتحاد الأوروبي جرعة معززة من لقاح فيروس كورونا، مشيرة إلى أن 82 بالمئة من المواطنين تلقوا الجرعات الكاملة للتطعيم.

وأفادت أورسولا، على موقعها الرسمي في تويتر: " وصلنا اليوم إلى لحظة تاريخية في حملة اللقاحات، إذ تلقى أكثر من نصف البالغين في الاتحاد الأوروبي الجرعة المعززة للقاح فيروس كورونا، فيما تلقى 82 بالمئة من المواطنين البالغين الجرعات الكاملة للقاح كوفيد-19​​​."

مضيفة، "هذا أمر جيد ولكن يجب أن نعمل على المزيد، فعلى الجميع تلقي اللقاحات والجرعات المعززة للفيروس لقدرتها على الوقاية بشكل جيد ضد الفيروس وضد متحور أوميكرون أيضا.

(تستمر)

"

وأوضحت رئيسة المفوضية الأوروبية،" بالإضافة لإمكانية تجنب دخول ما يقارب المليون شخص إلى المستشفيات جراء الآثار الجانبية لمحتمله للفيروس."

منوهة إلى أن الوباء لم ينتهي حتى الآن، وداعية، "جميع المواطنين لتلقي اللقاحات لاحتواء الانتشار السريع لمتحور أوميكرون في العديد من دول الاتحاد الأوروبي. "

ويذكر أن وكالة الصحة الأوروبية أعلنت مؤخرًا أن متحور أوميكرون بات الآن السائد في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية بانتشار وصل لنسبة حوالي 78 بالمئة.

ويشهد الاتحاد الأوروبي حالياً ارتفاعاً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وأفادت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي، بأن أوميكرون قد يصيب نصف سكان القارة بحلول شهر آذار/ مارس المقبل.

From: Gadeer - [email protected]

Subject: المفوضية الأوروبية تعلن تلقي أكثر من نصف البالغين في الاتحاد الأوروبي الجرعات المعززة للقاح كوفيد-19

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك