لافروف يدعو الحكومة الألمانية إلى التخلي عن الإجراءات التمييزية ضد قناة "آر تي" الألمانية

لافروف يدعو الحكومة الألمانية إلى التخلي عن الإجراءات التمييزية ضد قناة "آر تي" الألمانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 كانون الثاني 2022ء) دعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، خلال محادثة هاتفية مع وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، الحكومة الألمانية إلى وقف التمييز ضد قناة "أر تي ألمانيا".

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "تم التطرق إلى مسائل محددة على جدول الأعمال الثنائي للعلاقات الروسية الألمانية​​​. حيث دعا لافروف مرة أخرى الحكومة الألمانية إلى التخلي عن الإجراءات التمييزية ضد قناة "آر تي" باللغة الألمانية".

وذكرت مجلة "شبيغل" أن المحادثة جرت على خلفية طرد الحكومة الألمانية دبلوماسي روسي من البلاد، بصفته "شخص غير مرغوب به"، وفق مزاعم لاشتباهه بالتجسس. وكتبت المجلة مستشهدة بمعلوماتها الخاصة: "طردت الحكومة الفدرالية دبلوماسياً روسياً من البلاد، موظف القنصلية الروسية في ميونيخ" باعتباره شخصاً غير مرغوب به "".

(تستمر)

ووفقًا للمجلة، زعم بأن الدبلوماسي كان في الواقع موظفًا في جهاز المخابرات الخارجية الروسية.

وتمت الإشارة إلى أنه تم توقيف تادبلوماسي الروسي، في إطار التحقيق بحق إيلنور ن.، المواطن الروسي، الذي عمل في قسم العلوم الطبيعية بإحدى الجامعات الألمانية والذي عُرف عن اعتقاله في العام الماضي. وعُلم هذا الأسبوع أن مكتب المدعي العام الفدرالي الألماني وجه اتهامات ضد إلنور بقضية التجسس لصالح روسيا.

وقال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، بأن الكرملين لا يعرف شيئًا عن احتجاز أشخاص في ألمانيا بتهمة نقل أسرار برنامج الفضاء إلى المخابرات الخارجية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك