جونسون يزور أوكرانيا الأسبوع المقبل لتسريع الجهود الدبلوماسية لتجنب إراقة الدماء - صحيفة

جونسون يزور أوكرانيا الأسبوع المقبل لتسريع الجهود الدبلوماسية لتجنب إراقة الدماء - صحيفة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 كانون الثاني 2022ء) يعتزم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس يونيوسون، إجراء زيارة إلى أوكرانيا الأسبوع المقبل، في ظل التصعيد مع روسيا، بهدف تسريع الجهود الدبلوماسية وتكثيف الردع لتجنب إراقة الدماء. حسبما ذكرت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية

ونقلت الصحيفة، عن مصادر حكومية بريطانية أن رئيس الوزراء سوف يزور المنطقة الأوكرانية وسيعقد مباحثات هاتفية مع الرئيس بوتين الأسبوع المقبل، وسط مخاوف من غزو روسي لأوكرانيا​​​.

وبينت المصادر أن جونسون عازم على "تسريع الجهود الدبلوماسية"، و"تكثيف الردع لتجنب إراقة الدماء"، في الأيام المقبلة.

وتأتي هذه الزيارة للمنطقة الأوكرانية، في ظل تزايد التوتر بين أوكرانيا وروسيا، بعدما أعربت كييف ودول غربية عن قلقها في الفترة الأخيرة إزاء الزيادة المزعومة في "الأعمال العدائية" من قبل روسيا، بالقرب من الحدود الأوكرانية.

(تستمر)

واليوم السبت، أعلن مكتب الحكومة البريطانية، أن جونسون سوف يجري مكالمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لاحتواء ولمنع إراقة الدماء في أوروبا، وسيكرر ضرورة أن تتراجع روسيا (عن الأعمال العدوانية") وأن تخوض حوارا دبلوماسيا".

هذا وأفاد مصدر مقرب من الحكومة البريطانية، أن وزارة الخارجية البريطانية ستعلن عن فرض عقوبات جديدة ضد روسيا يوم الاثنين القادم على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وقال المصدر: "من المتوقع أن تعلن وزارة الخارجية البريطانية عن تشديد العقوبات يوم الاثنين أمام البرلمان، حتى تتمكن المملكة المتحدة من ضرب المصالح الاستراتيجية والمالية الروسية".

وكان الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قد صرح بأن روسيا تقوم بتحريك قواتها داخل أراضيها ووفقًا لتقديرها الخاص، مشددا على أن روسيا لا تهدد أحداً ولن تهاجم أحدًا ، وأن مزاعم" العدوان الروسي "تستخدم كذريعة لنشر المزيد من قوات ومعدات الناتو العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

أفكارك وتعليقاتك