إعادة - لتحسين علاقات لندن مع موسكو .. وزيرا خارجية ودفاع بريطانيا يزوران روسيا

(@FahadShabbir)

إعادة - لتحسين علاقات لندن مع موسكو .. وزيرا خارجية ودفاع بريطانيا يزوران روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 كانون الثاني 2022ء) ذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء البريطاني، ليل السبت/الأحد، إن وزيري الخارجية ليز تروس والدفاع بن والاس، سيتوجهان في الأيام المقبلة إلى روسيا لإجراء محادثات مع نظيريهما، مشيرا إلى ان الهدف من الزيارة تحسين علاقات لندن مع موسكو.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي :"أوضح رئيس الوزراء في مجلس العموم أنه من الممكن إقامة علاقات أفضل مع روسيا، وأصدر تعليماته لوزيري الخارجية والدفاع للتحضير لزيارة موسكو في الأيام المقبلة للتفاوض مع نظيريهما في روسيا".

وبحسب البيان " مهمة الوزيران تحسين العلاقات مع حكومة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والسعي لوقف التصعيد".

ومن المفترض أن يجتمع الوزيران البريطانيان مع نظيريهما الروسيان بصيغة "2+2".

(تستمر)

من جهته، أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأربعاء الماضي إلى أن نظيرته البريطانية ستزور روسيا "خلال الأسبوعين المقبلين"، في موعد تم الاتفاق عليه.

وكثفت الدول الغربية وخاصة الولايات المتحدة خلال الأسابيع الأخيرة عمليات تزويد أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تدعي فيه السلطات في كييف والإدارة الأمريكية وحلفاؤها بإصرار بأن روسيا تحشد قوات كبيرة تجاوز تعدادها 100 ألف عسكري على حدود أوكرانيا "تمهيدا لشن عملية غزو جديدة" للأراضي الأوكرانية.

وأكدت روسيا مرارا أنه لا نية لها لشن أي عدوان على أوكرانيا، وأن كل التقارير التي تتحدث عن ذلك كاذبة والغرض من هذه الادعاءات يتمثل في تصعيد التوتر في المنطقة وتأجيج الخطاب المعادي لروسيا استعدادا لعقوبات اقتصادية جديدة وتبرير توسع الناتو شرقا، الأمر الذي تعارضه موسكو بشدة لأنه يهدد الأمن الروسي.

أفكارك وتعليقاتك