"أوبر" تخفض أسعارها في القاهرة بعد أسابيع من دخول منافس صيني السوق المصرية

"أوبر" تخفض أسعارها في القاهرة بعد أسابيع من دخول منافس صيني السوق المصرية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 كانون الثاني 2022ء) أعلنت شركة أوبر للنقل التشاركي في مصر، تخفيض أسعار الكيلو متر والدقيقة في رحلات "أوبر إكس" داخل القاهرة، بنسبة 8 بالمئة، ليصبح سعر الكيلو 2.8 جنيه مصري، بدلا من 3​​​.05 جنيه، في الوقت الذي دخلت فيه شركة "ديدي" الصينية السوق المصري، لتقديم نفس خدمات الشركة الأميركية بأسعار أقل.

ويبلغ سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الجنيه المصري 15.7.

وذكرت "أوبر"، في بيان اليوم الاثنين، أن "الشركة هدفها أن يحصل العميل على مواصلة سهلة ويمكن تحمل مصاريفها في كل مكان ولكل شخص"، مضيفة أن "الشركة قررت تخفيض أسعارها في القاهرة".

وأوضحت الشركة الأميركية أن "سعر الكيلو متر سيصبح 2.8 جنيه مصري بدلا من 3.05، وسعر الدقيقة 0.42 جنيه مصري بدلا من 0.

(تستمر)

45 جنيه".

في المقابل، تعرض شركة "ديدي" الصينية خدماتها في الإسكندرية، ومؤخرا بالقاهرة بأسعار أقل نسبيا عن نظيرتها الأميركية.

وذكرت صحيفة "الوطن" المصرية، أن سعر الدقيقة في الرحلة يصل إلى 0.40 جنيه مصري، ويصل سعر الكيلومتر إلى 2.80 جنيه مصري.

وكانت بيانات شركة أوبر أظهرت نمو في أعمالها بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، خلال العام الماضي، مشيرة إلى أن أكثر من 31 مليون راكب استخدموا التطبيق في المنطقة.

وقالت الشركة، في بيان، نقلته صحيفة "مصراوي" المصرية، إن "عدد السائقين العاملين في الشركة بمصر بلغ 703 آلاف سائق منذ بدء نشاط الشركة بمصر".

وأوضحت الإحصائيات أن أكثر السائقين من حيث عدد الرحلات، سائق قام بـ 6987 رحلة في القاهرة، وشهد أوبر باص نموًا بمعدل 2.4 مقارنة بعام 2020 ليواصل نجاحه في القاهرة.

وبحسب تقرير أوبر كانت المعالم السياحية الشهيرة في الشرق الأوسط من أكثر الوجهات المفضلة لمستخدمي أوبر، وحظيت وجهة الأهرامات بالجيزة في مصر بـ 14.7 ألف رحلة، كما حظي برج خليفة، أطول مبنى في العالم، بشعبية كبيرة، حيث كان الوجهة المختارة لـ 319.5 ألف رحلة.

وقالت أوبر، في البيان، إن منطقة الزمالك بالقاهرة احتلت المرتبة الأولى كواجهة للخروج مساءً في مصر باختيارها في 669.2 ألف رحلة.

أفكارك وتعليقاتك