عملية فرار 5 سجناء ينتمون لداعش من سجن قرنادة العسكري كانت وليدة اللحظة –المسماري لسبوتينك

عملية فرار 5 سجناء ينتمون لداعش من سجن قرنادة العسكري كانت وليدة اللحظة –المسماري لسبوتينك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 كانون الثاني 2022ء) نادر الشريف. أكد الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري أن عملية هروب 5 سجناء ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي من سجن قرنادة العسكري في الـ17 من الشهر الجاري بسبب اشتعال النيران كانت وليدة اللحظة ولم يتم الترتيب لها​​​.

وقال المسماري، لسبوتنيك، إن "خطة هروب السجناء من سجن قرنادة العسكري كانت وليدة اللحظة خاصة وأنها المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر داخل السجن".

وتابع "هدفت تلك الخطة إلى الهروب فقط ولا توجد خطوة أخرى تتبعها وتم العثور عليهم بأحد الأودية بمنطقة الجبل الأخضر بعد قطعهم مسافة 25 إلى 30 كيلو متر سيرا على الأقدام بدون حيازة أسلحة أو تموين وهو ما يؤكد أن العملية غير منظمة".

(تستمر)

وأشار إلى أنه لو كان تم التخطيط لتلك العملية لكانت "هناك سيارة تنتظرهم للفرار خارج السجن لأخذهم للمناطق القريبة مثل مدينة درنة".

وكانت مصادر عسكرية ذكرت لسبوتنيك، في وقت سابق، أن النيران اشتعلت داخل سجن قرنادة العسكري في بنغازي، مما تسبب في هروب 5 سجناء ينتمون لتنظيم داعش " (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول).

وتعاني ليبيا، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، من أعمال عنف، وتفجيرات في مناطق متفرقة من البلاد.

كما أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أواخر حزيران/يونيو الماضي، خلال مؤتمر موسكو للأمن الدولي، أن المنظمات الإرهابية بمختلف أنواعها لا تزال تشكل الخطر الرئيسي على استقرار المنطقة، وأنه بعد هزيمة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق ازدادت هجرة المسلحين المدربين إلى دول أخرى، وانتقل العدد الأكبر منهم إلى ليبيا.

أفكارك وتعليقاتك