شرطة ابوظبي تطلق فعالياتها لشهر الابتكار ومنصة التحديات

شرطة ابوظبي تطلق فعالياتها لشهر الابتكار ومنصة التحديات

أبوظبي ( أردو بوینت أخبار 01 فبرائر 2022م ) :افتتح معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي بحضور سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي الفعاليات المشاركة ضمن فعالية "الإمارات تبتكر 2022" التي تحتفي بالابتكار في كافة إمارات الدولة، وترسيخ ثقافة الابتكار لدعم توجهات دولة الإمارات في الخمسين عاماً المقبلة. وأطلق معاليه منصة التحديات في دورتها الثانية عبر تقنية التواصل عن بعد على برنامج مركز الأفكار الالكتروني لاستقبال الأفكار الإبتكارية وتوجيهها لإيجاد حلول ابتكارية للتحديات المؤسسية وذلك تعزيزًا للابتكار وايماناً بأهميته في بيئة العمل المؤسسي والتطويري.

وأكد بأن الاهتمام بالابتكار والمعرفة يأتي ضمن مساعي شرطة أبوظبي الحثيثة لرفع جاهزيتها بشكل دائم ، وسعيها الدؤوب لتكون أبوظبي رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان مشيداً بمستوى النضج المؤسسي للابتكار والذي يشمل العديد من الفعاليات والمبادرات والمشاريع المبتكرة.

(تستمر)

ولفت إلى أن مشروعات الابتكار تسهم بدور ريادي في تقديم حلول مبتكرة للخدمات الشرطية في المستقبل و تحقيق الهدف الاستراتيجي لشرطة أبوظبي المتمثل في ترسيخ الابتكار ودعم الجاهزية للمستقبل في قطاعتها الشرطية كافة.

 وقال سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي إن برنامج شهر الإمارات للابتكار في شرطة أبوظبي يتضمن تنظيم ملتقى الابتكار الشرطي الافتراضي في دورته الثانية، و تنفيذ مجموعة من الجلسات الحوارية والمناظرات وورش عمل والزيارات الميدانية ومختبرات الابتكار بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، و إطلاق العديد من المبادرات للتوعية بالابتكار عبر مختلف القنوات الإعلامية مما يتيح الفرصة لمختلف الجهات الحكومية وشرائح الجمهور الاطلاع على الابتكارات الشرطية والتفاعل مع مبتكريها. وأشاد بالدور الفعال لشهر الإمارات للابتكار وأهميته في تعزيز التكامل والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، بما يسهم في تعزيز أثر الابتكار في المجتمع ودعم استشراف المستقبل الحكومي في إمارة أبوظبي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك