وزير خارجية الفاتيكان يحذر من أن أي إضعاف للحضور المسيحي في لبنان سيدمر هويته

(@FahadShabbir)

وزير خارجية الفاتيكان يحذر من أن أي إضعاف للحضور المسيحي في لبنان سيدمر هويته

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 فبراير 2022ء) أكد وزير خارجية الفاتيكان، بول ريتشارد غالاغر، أن أي إضعاف للتواجد المسيحي في لبنان سيدمر التوازن الداخلي للبلد، لافتا إلى رغبة البابا فرنسيس في زيارة بيروت قريبا.

وقال غالاغر، من داخل قصر بعبدا اليوم الثلاثاء وبحسب بيان نقله موقع الرئاسة اللبنانية على تويتر، إن "أي إضعاف للحضور المسيحي من شأنه أن يدمر التوازن الداخلي وهوية لبنان"​​​.

وأعرب غالاغر عن تعاطفه مع ضحايا انفجار مرفأ بيروت، قائلا "أود أن انتهز الفرصة وأعرب عن تعاطفي مع الانفجار المروع الذي ضرب مرفأ بيروت".

كما تمنى أن يحظى الجميع في لبنان، من الشعب اللبناني وأهالي الضحايا بالتعزية وتحقيق العدالة، على حد قوله.

وأشار وزير خارجية الفاتيكان إلى "تأكيد البابا فرنسيس، سابقا، على أن لبنان كان ولا يزال ويجب أن يبقى مشروع سلام"، مؤكدا على ضرورة أن تكون رسالته هي التسامح والتعددية، وأن يكون واحة للأبدية حيث تلتقي جميع الطوائف والأديان واضعة المصلحة العامة فوق مصالحها الخاصة".

(تستمر)

وأختتم مؤكدا أن البابا فرنسيس أكد له رغبته في زيارة لبنان قريباً.

هذا ووقع انفجار مرفأ بيروت، في 4 آب/أغسطس 2020؛ وأسفر عن مقتل أكثر من 200 شخصا، وإصابة نحو 6500 آخرين، وتشريد الآلاف.

وعزت السلطات اللبنانية الانفجار، إلى تخزين كميات هائلة من مادة نترات الأمونيوم شديدة الانفجار لسنوات في أحد العنابر داخل المرفأ، من دون إجراءات وقاية.

ويعيش لبنان أزمات اقتصادية وسياسية طاحنة، مستمرة منذ شهور، جراء نقص السلع الأساسية والوقود والكهرباء والأدوية، حيث تسعى حكومة نجيب ميقاتي إلى وضع خطة لإنقاذ الاقتصاد مع البنك الدولي حيث وصف البنك الأزمة في لبنان، بأنها الأسوأ على المستوى العالمي منذ قرن ونصف قرن، وباتت معها احتياطيات المصرف المركزي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك