خارجية روسيا: حظر "أرتي دي" لم يترك خيارا سوى اتخاذ إجراء مماثل تجاه وسائل إعلام ألمانية

خارجية روسيا: حظر "أرتي دي" لم يترك خيارا سوى اتخاذ إجراء مماثل تجاه وسائل إعلام ألمانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 فبراير 2022ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن قرار هيئة تنظيم وسائل الإعلام الألمانية بحظر بث قناة "آر تي دي"، يجبر موسكو على البدء باتخاذ إجراءات مماثلة تجاه وسائل إعلام ألمانية معتمدة في روسيا.

وجاء في بيان الوزارة: " الحكم الصادر عن منظم وسائل الإعلام الألمانية هو إشارة لا لبس فيها على أن المخاوف الروسية، يتم تجاهلها بشكل صارخ"​​​.

(تستمر)

وأشارت الوزارة إلى أن "هذه الخطوة لم تترك خيارا سوى اتخاذ إجراءات مماثلة والبدء بتنفيذ إجراءات جوابية ضد وسائل الإعلام الألمانية المعتمدة في روسيا، وكذلك وسطاء الإنترنت الذين حذفوا بشكل تعسفي وبلا أساس حسابات القناة من منصاتهم".

وأوضحت الخارجية الروسية، أن "تم اتخاذ هذا القرار على الرغم من حقيقة أن وسائل الإعلام تعمل على أساس رخصة البث عبر الأقمار الصناعية الصادرة عن صربيا في امتثال كامل للاتفاقية الأوروبية للتلفزيون العابر للحدود، والتي تعد ألمانيا طرفًا فيها أيضًا".

وأعلنت ألمانيا، اليوم الأربعاء، حظر بث قناة " "آر تي دي" باللغة الألمانية رسميا على أراضيها، ووفق لجنة التسجيل والإشراف على المنظمين الإعلاميين في ألمانيا فإن منظمي البث لم يحصلوا على التصريح اللازم.

أفكارك وتعليقاتك