بوتين: حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين بلغ مستوى تاريخيا عام 2021

(@FahadShabbir)

بوتين: حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين بلغ مستوى تاريخيا عام 2021

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2022ء) أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين في عام 2021 بلغ مستوى تاريخيا تجاوز 140 مليار دولار، مشيرًا إلى أن الدولتين تتجهان بثقة نحو هدف 200 مليار دولار.

وفي مقال كتبه الرئيس بوتين، لوكالة "شينخوا" الصينية للأنباء، نشر على موقع الكرملين الإلكتروني، قال: "بحلول نهاية عام 2021، زاد التبادل التجاري بأكثر من الثلث، متجاوزا الرقم القياسي البالغ 140 مليار دولار​​​. نحن نتحرك بثقة نحو هدفنا المتمثل بزيادة التجارة إلى 200 مليار دولار سنويًا".

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ عدد من المبادرات المهمة في مجال الاستثمار والإنتاج والصناعات الزراعية.

وأضاف بوتين: "على وجه الخصوص، في جعبة اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاستثماري 65 مشروعًا بميزانية أكثر من 120 مليار دولار.

(تستمر)

هنا نتحدث عن التعاون في قطاعات مثل التعدين ومعالجتها، وبناء البنية التحتية، والزراعة ".

ووفقًا لإدارة الجمارك الرئيسية في الصين ، نما حجم التجارة بين روسيا والصين بنسبة 35.8 بالمئة في عام 2021 وبلغ 146.887 مليار دولار.

وكان مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، قد أكد يوم أمس، أنه من المخطط أن تتبني روسيا والصين حزمة واسعة من الوثائق خلال زيارة بوتين إلى بكين حيث سيتجاوز عددها 15 اتفاقية.

وأضاف "هناك الكثير من الاتفاقيات التي يتم الإعداد لها في قطاع الغاز، ولا يمكنني القول بعد، ما هي الاتفاقيات التي سيجري توقيعها؛ لكن من الواضح أن الزيارة ستعتبر خطوة أخرى في تطوير التعاون في قطاع الغاز".

وكان السفير الروسي في الصين، أندريه دينيسوف، قد أعلن بوقت سابق أن زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى الصين لحضور مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية، لها أهمية مبدئية بالنسبة للعالم كله.

من المتوقع أن يقوم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بزيارة إلى بكين غدا الموافق لـ 4 شياط/فبراير الجاري.

أفكارك وتعليقاتك