بايدن يعلن مقتل زعيم داعش في العملية العسكرية شمالي سوريا الليلة الماضية

بايدن يعلن مقتل زعيم داعش في العملية العسكرية شمالي سوريا الليلة الماضية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2022ء) أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، مقتل زعيم تنظيم داعش (المحظور في روسيا وعدد كبير من دول العالم)، وذلك خلال الضربة التي نفذتها الولايات المتحدة شمالي سوريا الليلة الماضية.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض: "الليلة الماضية وبتوجيهات مني، نجحت القوات العسكرية الأميركية  في شمال غرب سوريا في تنفيذ عملية لمكافحة الإرهاب وحماية الشعب الأميركي والحلفاء، وجعل العالم مكان أكثر أمنا"​​​.

وتابع البيان: "بفضل مهارة وشجاعة القوات المسلحة، أزلنا من أرض المعركة أبو إبراهيم الهاشمي القريشي زعيم تنظيم داعش"، مضيفا "عاد جميع الأميركيين بسلام بعد العملية".

وأشار بايدن إلى أنه سوف يلقي خطابا للشعب الأميركي بوقت لاحق اليوم.

(تستمر)

وكانت واشنطن أعلنت على لسان متحدث وزارة الدفاع (البنتاغون)، جون كيربي، أن وحدات القوات الخاصة الأميركية نفذت عملية "ناجحة لمكافحة الإرهاب" في شمال غرب سوريا.

وقال كيربي في بيان: "نفذت قوات العمليات الخاصة الأميركية، تحت مراقبة القيادة المركزية، مهمة مكافحة الإرهاب الليلة الماضية في شمال غرب سوريا. وكانت المهمة ناجحة من دون وقوع إصابات بين صفوف المواطنين الأميركيين ".

,;واختار تنظيم داعش القريشي خليفة للبغدادي الزعيم الراحل، وهو عراقي أيضا تم سجنه في الولايات المتحدة من قبل.

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 27 تشرين الأول/أكتوبر 2019، القضاء على زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، موضحا أن البغدادي فجر سترته الناسفة بعد محاصرته من قبل القوات الأميركية في نفق مسدود شمال غربي سوريا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك