الاتحاد الأوروبي: استئناف مفاوضات فيينا النووية في وقت لاحق هذا الأسبوع

الاتحاد الأوروبي: استئناف مفاوضات فيينا النووية في وقت لاحق هذا الأسبوع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2022ء) أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، أن الجولة الثامنة من محادثات فيينا حول إحياء الاتفاق النووي الإيراني، ستُستأنف في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وقال المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية، بيتر ستانو، خلال إحاطة إعلامية، إنه سيتم استئناف الجولة الثامنة من محادثات فيينا خلال الأسبوع الجاري، على أن يتم تحديد الموعد لاحقا​​​.

وأكد ستانو، أن الاتحاد الأوروبي يواصل حشد الجهود لاستئناف المحادثات، من أجل استعادة الاتفاق النووي بين القوى العالمية وإيران.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان، إن مفاوضات فيينا دخلت المرحلة الأخيرة، مشددة على ضرورة اتخاذ "قرارات سياسية" لإنجاحها.

(تستمر)

وأكد البيان أن فرنسا عازمة على المساهمة في التوصل لاتفاق لإحياء الاتفاق النووي مع إيران، وإعادة الولايات المتحدة إليه، بأسرع وقت ممكن.

وتركز طهران، خلال المحادثات، على مسألة رفع العقوبات عنها؛ وتؤكد أنها لن تقبل باتفاق جديد أو تتعهد بأي التزام، أكثر مما ورد في الاتفاق في صيغته الأصلية.

وشهدت فيينا عدة جولات من المفاوضات الرامية لإحياء الاتفاق النووي الإيراني، الموقع عام 2015؛ والذي انهار بعد انسحاب الولايات المتحدة منه من جانب واحد عام 2018.

أفكارك وتعليقاتك