النائب العام المصري يحيل رجل الأعمال محمد الأمين إلى محاكمة جنائية بتهمة الاتجار بالبشر

(@FahadShabbir)

النائب العام المصري يحيل رجل الأعمال محمد الأمين إلى محاكمة جنائية بتهمة الاتجار بالبشر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 فبراير 2022ء) أحال القضاء المصري، رجل الأعمال الشهير محمد الأمين إلى المحاكمة الجنائية بتهمة الإتجار في البشر على خلفية استغلال جنسي لنزيلات في دار أيتام يمتلكها.

وقال بيان صادر عن النيابة العامة المصرية، اليوم السبت، إن "السيد المستشار النائب العام أمر بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالاتجار في البشر؛ وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن"​​​.

وكانت التحقيقات قد انتهت، وفق النيابة، إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطئة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

(تستمر)

وكانت تقارير المجلس القومي للأمومة والطفولة، وتقارير البحث النفسي والاجتماعي من إخصائيي وزارة التضامن قد أثبتت معاناة المجني عليهنَّ من اضطرابات نفسية نتيجة الاعتداءات التي لحقت بهنَّ من المتهم، تقول النيابة.

ويعتبر محمد الأمين أحد أشهر رجال الأعمال في مصر الذين ارتبط اسمهم بصناعة الإعلام، فهو مؤسس مجموعة قنوات سي بي سي، وشبكة قنوات مودرن، بالإضافة إلي تأسيس وكالة الأخبار العربية، وقناة النهار، بالإضافة إلى أنه كان شريكا في مجموعة شركات عامر جروب.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك