رحلات الطيران الإسرائيلية إلى دبي قد تتوقف بسبب خلافات حول الترتيبات الأمنية

رحلات الطيران الإسرائيلية إلى دبي قد تتوقف بسبب خلافات حول الترتيبات الأمنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 فبراير 2022ء) كشفت مصادر أمنية إسرائيلية، اليوم السبت، عن احتمال توقف الرحلات الجوية الإسرائيلية إلى مطار دبي بدءا من 8 فبراير/شباط الجاري، وذلك بسبب خلاف مع سلطات دبي حول بعض الترتيبات الأمنية.

ونقل موقع "واللا" الإسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه "وبسبب الخلاف بين جهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي وسلطات الأمن في دبي حول الترتيبات الأمنية في مطار دبي الدولي، قد تتوقف جميع الرحلات الجوية لشركات الطيران الإسرائيلية إلى دبي اعتبارًا من 8 فبراير الجاري"​​​.

وبحسب جهاز "الشاباك" الإسرائيلي فإنه "لا يستطيع توفير الأمن المناسب لشركات الطيران الإسرائيلية في دبي بسبب الخلافات مع سلطات دبي، وأن الخلاف فني وليس سياسي، وتتم دراسة نقل رحلات الخطوط الجوية الإسرائيلية من دبي إلى أبو ظبي".

(تستمر)

وقال مسؤولون إسرائيليون إنه "إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن الترتيبات الأمنية، فستتوقف رحلات الشركات الإسرائيلية إلى دبي يوم الثلاثاء المقبل في الثامن من فبراير. وإذا تم إيقاف رحلات الشركات الإسرائيلية، فسيؤدي ذلك إلى إلغاء رحلات شركتي (فلاي دبي) و(طيران الإمارات) إلى إسرائيل". ووصفت الأوساط الأمنية الإسرائيلية القضية بالقول: "باختصار فوضى".

ورد جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" في الأشهر الأخيرة، انه "تم اكتشاف خلافات على المستوى الأمني ​​بين الجهات المختصة في دبي وجهاز أمن الطيران الإسرائيلي بشكل لا يسمح بتحقيق المسؤولية عن أمن الطيران الإسرائيلي".

وأكد "الشاباك" لموقع "واللا" الإسرائيلي على أن "الجهود متواصلة في هذه المرحلة، وحل الخلافات مع السلطات في دبي، والتوصل إلى تفاهمات تمكن من تحقيق مسؤولية قوات الأمن الإسرائيلية عن أمن الطيران الإسرائيلي".

أفكارك وتعليقاتك