المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم ينعى الطفل المغربي ريان

المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم ينعى الطفل المغربي ريان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 فبراير 2022ء) أنعى المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم الطفل المغربي ريان الذي أُعلن عن وفاته مساء أمس بعد عملية إنقاذ ماراثونية.

وكتب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية  إبراهيم ملحم عبر حسابه على موقع فيسبوك قائلا: " الألم يعتصر القلوب مات ريان وترك قلوبنا في قعر تلك البئر العميقة"​​​.

وصدر لاحقاً بيان من الحكومة الفلسطينية، جاء فيه: "رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، ومجلس الوزراء، يتقدمان بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، من والدي الطفل ريان، ومن المغرب الشقيق؛ ملكا، وحكومة، وشعبا، ومن كل من تعلقت قلوبهم، وشخصت عيونهم، إلى الطفل الأيقونة، الذي وحد مشاعر الشعوب والأمم على اختلاف لغاتها وجنسياتها، في مشارق الأرض ومغاربها، قبل أن تتفطر القلوب حزنا وألما، على  فجيعة رحيله المر، في ظلمة تلك البئر العميقة، سائلا المولى عز وجل بأن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه ومحبيه، وأبناء وطنه الصبر والسلوان".

(تستمر)

وبعد خمسة أيام في ظلمات البئر وترقب على مستوى العالم، أعلن الديوان الملكي المغربي وفاة الطفل ريان بعد عملية إنقاذ ماراثونية من البئر الذي سقط فيه.

وكانت طواقم الإنقاذ المغربية قد انتشلت الطفل ريان، في ساعة متأخرة من مساء السبت، في الحدث الذي تابعه الملايين حول العالم.

ووقع ريان أورام في بئر يبلغ طوله 32 متراً الثلاثاء الماضي، بينما ظلت فرق الإنقاذ تحاول جاهداً إنقاذه لمدة خمسة أيام متتالية دون توقف.

وتركزت جهود فرق الإنقاذ المغربية، في حفر منفذ، على أمل أن يستخرج منه الطفل ريان الذي علق وسط بئر شمال المملكة، وكانت المرحلة  الأخيرة والأكثر تعقيداً نظراً لخطر انجراف التربة.

وكانت السلطات المغربية قد أحضرت سيارة إسعاف وطائرة مروحية مجهزة للإنعاش، من أجل نقل الطفل إلى المستشفى بسرعة، بمجرد التمكن من إخراجه.

From: tarekalian - [email protected]

Subject: المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم ينعى الطفل المغربي ريان

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك