مقتل 7 عناصر من حركة الشباب بعملية عسكرية لقوات الكوماندوز في الجيش الصومالي

مقتل 7 عناصر من حركة الشباب بعملية عسكرية لقوات الكوماندوز في الجيش الصومالي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 فبراير 2022ء) شنت قوات الكوماندوز التابعة للجيش الصومالي عملية عسكرية استهدف عناصر حركة الشباب المتشددة في قرى جنوبي البلاد ما أسفر عن مقتل 7 من أعضاء الحركة.

وذكر موقع التلفزيون الصومالي، اليوم الأحد، أن "قوات الكوماندوز التابعة للجيش الصومالي شنت عملية عسكرية استهدف عناصر حركة الشباب المتشددة ما أسفر عن مقتل 7 إرهابيين وتدمير مخابئهم جنوبي البلاد"​​​.

وأشار إلى أن تلك العمليات جرت في قرى "سانغوني" و"موسى الحاج" و"عراري" و"كوبان" بمقاطعة "كيسمايو" بولاية "جوبالاند" (جنوبي البلاد).

وفي الـ29 من الشهر الماضي، قتل شخصان بانفجار استهدف موكب قائد شرطة في العاصمة الصومالية مقديشو.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن سيارة مفخخة انفجرت قبالة مسجد تابع لتركيا في تقاطع فجه بحي كاران بمقديشو، استهدفت فيما يبدو موكب قائد شرطة كاران، سلاد كرالي.

(تستمر)

وأضافت أن الضباط نجوا من التفجير الذي أودى بحياة شخصين لم توضح هويتهما.

يأتي ذلك بعد أسابيع من تفجير استهدف موكب الناطق باسم الحكومة الصومالية، محمد إبراهيم معلمو، والذي أصيب وتم نقله لتركيا للعلاج وفق السلطات.

ويشهد الصومال، منذ سنوات، صراعاً دامياً بين القوات الحكومية ومسلحي "حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، التي تسعى إلى السيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الإفريقي، وحكمها وفقا لتفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

أفكارك وتعليقاتك