روسيا مستعدة للامتثال للقواعد الأوروبية عند حصول مشروع "التيار الشمالي 2" على شهادة تصديق

روسيا مستعدة للامتثال للقواعد الأوروبية عند حصول مشروع "التيار الشمالي 2" على شهادة تصديق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 فبراير 2022ء) أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر بانكين، اليوم الثلاثاء، أن بلاده مستعدة للامتثال للقواعد الأوروبية عند التصديق على خط الغاز إلى ألمانيا "التيار الشمالي 2"؛ لكنها تأمل بعدم اللجوء إلى مزايدات مصطنعة.

وقال بانكين، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، "علينا أن نشرح عدة مرات أن التيار الشمالي 2، هو مشروع اقتصادي حصري، يعود بالنفع على المستهلكين الأوروبيين​​​.

نحن على استعداد للامتثال إلى القواعد الأوروبية، خلال إصدار شهادة المصادقة عليه؛ ولكن من جانبنا نأمل في اتباع نهج عقلاني وتغييب المزايدات المصطنعة".

وأضاف: "الاتهامات بأن روسيا لديها مصلحة بأزمة الغاز في الاتحاد الأوروبي، لا أساس لها من الصحة.

(تستمر)

وفي الواقع، هذا مثال آخر على الدعاية المناهضة لروسيا.

الأسعار المرتفعة بشكل مفرط تقلص الطلب، وبالتالي تقوض الثقة في صناعة الغاز عموماً. نحن لسنا بحاجة إلى ذلك على الإطلاق.

لذلك، يفي الموردون الروس بدقة بجميع الالتزامات التعاقدية، بل ويرفعون حجم الشحنات ما أمكن ذلك".

وتؤكد روسيا باستمرار أن مشروع نقل الغاز الروسي إلى ألمانيا "التيار الشمالي 2"، هو مشروع تجاري مفيد جدا، ودعت إلى التوقف عن تسييس هذه المسألة؛ لافتة إلى أنها تعتزم مواصلة نقل الغاز إلى أوروبا، عبر أوكرانيا.

تعارض الولايات المتحدة المشروع بشدة، وتروج لغازها الطبيعي المسال في الاتحاد الأوروبي؛ كما أن أوكرانيا، التي تخشى فقدان المنفعة الاقتصادية من الخط العابر من خلالها، تعارض المشروع أيضا.

ويشمل مشروع "التيار الشمالي 2" مد خط أنابيب غاز بطول نحو 1230 كيلومتراً تحت مياه بحر البلطيق، بسعة 55 مليار متر مكعب سنوياً، من الساحل الروسي وصولاً إلى ألمانيا، ومنها إلى باقي أوروبا.

أفكارك وتعليقاتك