فرض عقوبات ضد روسيا بسبب الوضع الجيوبوليتيكي قد يؤدي إلى تأجيج أزمة طاقة عالمية - وكالة

فرض عقوبات ضد روسيا بسبب الوضع الجيوبوليتيكي قد يؤدي إلى تأجيج أزمة طاقة عالمية - وكالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 فبراير 2022ء) ذكر تقرير تحليلي صادر عن وكالة "ستاندرد آند بورز غلوبال راتينغ"، اليوم الثلاثاء، بأن فرض عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا بسبب التصعيد المحتمل للوضع في أوكرانيا قد يؤدي إلى تأجيج أزمة طاقة عالمية، ونتيجة لذلك ستتجاوز أسعار النفط العالمية 100 دولار للبرميل.

ويعتقد المحللون، أن الاضطرابات واسعة النطاق في صادرات السلع الروسية سيكون لها تأثير سلبي على أسواق الطاقة العالمية وإمدادات حوامل الطاقة إلى أوروبا​​​.

(تستمر)

وقال محللو "ستاندرد آند بورز غلوبال راتينغ": "بالنظر إلى مكانة روسيا كثاني أكبر منتج للنفط في العالم، نعتقد بأن تلك العقوبات على صادرات النفط الروسية كمثل التي فُرضت على إيران، من شأنها، أن تؤدي إلى أزمة طاقة عالمية من شأنها، أن ترفع أسعار النفط إلى أكثر من 100 دولار للبرميل الواحد، و إلى اضطرابات في عمل سلاسل الإنتاج والتسويق العالمية" .

هذا وقد بلغ سعر خام برنت القياسي في بداية عام 2022، أعلى مستوياته منذ عام 2014 - حوالي 90 دولارًا للبرميل. ووفقًا لسيناريو "ستاندرد آند بورز غلوبال راتينغ"، فإن متوسط سعر النفط في عام 2022 سيكون 75 دولارًا للبرميل.

أفكارك وتعليقاتك